رياضه

أبطال أوروبا: دورتموند يصارع ريال مدريد على صدارة “السادسة”

مدريد – بعد أن حسمت بطاقات التأهل الـ4 من المجموعتين الرابعة والسادسة إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، يتوقع أن تشهد الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات مباراتين يغلب عليهما استعراض القوى من قبل الفرق الـ4 المتأهلة بالفعل.
 
وتأهل بوروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الإسباني بالفعل من المجموعة السادسة قبل مواجهتهما الأربعاء على ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة الإسبانية مدريد.
 
ويتوقع أن يتنافس دورتموند بشراسة مع مضيفه ريال مدريد على صدارة المجموعة، إذ يحتل دورتموند المركز الأول برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين فقط أمام الريال.
 
ويخوض الريال مباراة الأربعاء بعد تعادله على ملعب غريمه برشلونة 1-1 السبت في مواجهة “الكلاسيكو” ضمن منافسات الدوري الإسباني، بينما فاز دورتموند في مباراته الماضية بالدوري الألماني على بوروسيا مونشنغلادباخ 4-1.
 
ويحتل دورتموند المركز السادس في البوندسليغا بعد أن تعرض لعدد من الكبوات هذا الموسم، لكنه نجح من خلال فوزه على مونشنغلادباخ في تخفيف حدة الانتقادات الموجهة لمديره الفني توماس توشيل التي تزايدت عقب الهزيمة أمام آينتراخت فرانكفورت 1-2.
 
ويتطلع دورتموند إلى تكرار عروضه القوية عندما يحل ضيفاً على الريال، علما بأن الفريقين تعادلا مع بعضهما البعض 2-2 ذهاباً في ألمانيا.
 
كذلك يحتاج دورتموند إلى هدف واحد ليعادل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة من فريق خلال دور المجموعات بالبطولة وهو 20 هدفاً.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى