أهم الاخبار

ادعيس: 6600 مواطن من الضفة وغزة سيشاركون بالحج هذا العام

رام الله – قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف دعيس، اليوم الخميس، إن عدد حجاج دولة فلسطين هذا العام سيكون 6600 حاج، منهم 3960 من الضفة الغربية، و2640 من قطاع غزة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه مكتب وزارة الاعلام في نابلس، انه ومنذ 4 سنوات متتالية وعدد الحجاج في فلسطين 5280 حاجا، 3168 في الضفة، و2112 في قطاع غزة، وقد ارتفع هذا العام بسبب انتهاء التوسعة في مكة، وهناك ألف مكرمة من السعودية لعائلات الشهداء.

وأردف: إن الوزارة تبدأ بالتحضير للحج حال انتهاء موسم الحج الذي قبله، وتبدأ بتشكيل اللجان المتخصصة لشراء الخدمات، حيث نحرص على تقديم أفضل الخدمات للحاج الفلسطيني، وارتفعت تكلفة الخدمات العام الماضي نتيجة استئجار فندق في مكة.

وقال: حصلنا على أعلى الدرجات في التصنيف والترتيب والتنظيم خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأعلن عن أنه سيتم لاحقا الاعلان عن نتيجة القرعة التي ستتم حسب الحاسوب الإلكتروني، مضيفا: وعلى المواطن احترام النتائج لأن عدد المسجلين كبير جدا.

وتابع الوزير إن عدد شركات الحج والعمرة في فلسطين 160 شركة مؤهلة حسب شروط ومعايير وضعتها وزارة الأوقاف، 86 منها في الضفة، و74 في قطاع غزة، وفي حال وجود أي خلل أو تقصير من أية شركة تجاه أي معتمر أو حاج فلسطيني فإن الوزارة تتخذ إجراءات قانونية وعقابية بحقهم.

وأكد أن الوزارة طالبت بزيادة حجاج فلسطين؛ لأن هناك عددا كبيرا من المسجلين في محافظات الوطن، وهي ترسل في كل عام بعثات أمنية، واعلامية، وطبية، وارشادية، وإدارية.

وعن مدينة نابلس قال إن هذا العام سيكون الأخير الذي تستثنى منه مدينة نابلس بالتسجيل، وابتداء من العام المقبل سيعاود التسجيل في المدينة بشكل سنوي.

وتحدث ادعيس عن نقص عدد الأئمة في الوزارة، وقال إن الضفة الغربية تحوي 1200 مسجد، بينما هناك 600 إمام تابعين للوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى