أهم الاخبارغزه

اصابة 17 فلسطينيا برصاص الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة

غزة – سراج – اصيب 17 فلسطينيا بينهم 13 برصاص الجيش الاسرائيلي الجمعة بالقرب من المنطقة الحدودية مع اسرائيل شرق جباليا في شمال قطاع غزة، وفق حصيلة جديدة اعلنها الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة حماس.

وقال الطبيب اشرف القدرة لوكالة فرانس برس ان “17 مواطنا تتراوح اعمارهم بين 17 و23 عاما اصيبوا بجروح مختلفة بينهم 13 اصيبوا برصاص حي اطلقه جنود الاحتلال واربعة بالاختناق بقنابل االغاز شرق جباليا”.

واوضح ان اثنين من بين الجرحى بالرصاص الحي في حالة “صعبة حيث اصيب احدهما برصاصة في البطن والاخر برصاصة في الحوض” فيما باقي المصابين بالرصاص “في حالة متوسطة حيث تم نقلهم الى مستشفيي كمال عدوان (شمال) والشفاء بمدينة غزة لتلقي العلاج”.

وسبق ان اعلن القدرة بعد ظهر الجمعة في حصيلة اولية ان ستة شبان اصيبوا برصاص الجيش الاسرائيلي شرق جباليا.

وقال مصدر امني محلي ان “عشرات الشبان والصبية تجمعوا مثلما يتجمعون في كل يوم جمعة قرب الحدود احتجاجا على المنطقة العازلة التي يفرضها الاحتلال على طول الحدود الشرقية للقطاع”.

وذكر شهود ان الشبان رشقوا حجارة تجاه قوة عسكرية اسرائيلية كانت تتواجد في المنطقة الاسرائيلية من الحدود، فاطلق الجنود الاسرائيليون النار عدة مرات تجاههم ما اوقع هذا العدد من الاصابات قبل ان يتفرق المحتجون ويغادروا مساء المنطقة الحدودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى