الرئيسية 5 أهم الاخبار 5 بلدية الخليل وملتقى رجال الاعمال تبحثان سُبل التعاون المشترك
راديو سراج
16683805_1240647976020837_6504496245105390828_n

الأمن الوقائي والشرطة يضبطان مستنبتا ومختبرا للمخدرات في قلقيلية

قلقيلية – تمكن جهازا الأمن الوقائي والشرطة في قلقيلية، اليوم الثلاثاء، من اكتشاف وضبط مستنبت وحضانة خاصة بزراعة المواد المخدرة، ومختبر للمخدرات، في إحدى الشقق بالمدينة.
 
وقال مدير الأمن الوقائي في قلقيلية، العقيد هلال عبد الحق، إن هذه العملية النوعية جاءت نتيجة جهد استخباري ومن خلال متابعة ميدانية وسرعة في الإجراء من قبل الجهاز.
 
وذكر عبد الحق أنه بالتنسيق مع النيابة العامة وبالتعاون مع فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة، تم اقتحام الشقة المستهدفة، وتم ضبط المواد المخدرة والمختبر المجهز بطريقة حديثة جدا، مشيرا إلى أنه تم التحرز على المخدرات والمختبر، وتحويل القضية لفرع مكافحة المخدرات في الشرطة.
 
وأهاب عبد الحق بالمواطنين ضرورة الإسراع في التبليغ عن أية أماكن يشتبه بها بزراعة وتجارة المخدرات بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحقهم، لما تشكله آفة المخدرات من ضرر كبير على المجتمع الفلسطيني، خاصة فئة الشباب.
 
من جانبه، قال المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات، إن معلومات وردت إلى إدارة مكافحة المخدرات من قبل جهاز الأمن الوقائي تفيد بوجود مستنبت لزراعة أشتال القنب الهندي المخدر بداخل منزل مواطن في المدينة.
 
وأضاف ارزيقات أنه بعد إصدار أمر تفتيش من النيابة العامة، توجهت قوة من الأمن الوقائي والشرطة والأجهزة الأمنية إلى المنزل، وخلال تفتيشه تم ضبط 95 شتلة من القنب الهندي المهجن مزروعة بداخل أحواض زراعية، إضافة لمواد كيماوية، وأسمدة تستخدم في زراعة مادة القنب، كما تم إلقاء القبض شخص المشتبه به بزراعة الأشتال.
 
وأضاف ارزيقات أنه تم التحفظ على المواد وتوقيف الشخص، الذي اعترف بزراعة الأشتال، 24 ساعة لعرضه على النيابة العامة.