رياضه

الدوري الإسباني: برشلونة يقص شريط البداية

برشلونة 15/8/2019 – رفع أتلتيك بلباو وبرشلونة الجمعة الستار عن الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم الذي ينطلق وسط شكوك حول احتمالية عودة البرازيلي نيمار ومستقبل لاعبين مثل رودريغو (فالنسيا) وغاريث بيل وخاميس رودريغيز (ريال مدريد)، فيما تخوض أربعة أندية البطولة بمدربين جدد.

ويتولى مدرب المنتخب الإسباني ريال مدريد السابق جولين لوبيتيغي قيادة إشبيلية وجوان فرانسيسك فيرير “روبي” تدريب ريال بيتيس، فيما يترأس الإدارة الفنية لإسبانيول وألافيس كل من ديفيد غاييغو وآسيير غاريتانو على الترتيب.

وللعام الثاني على التوالي، تطبق البطولة تقنية التحكيم بالفيديو (الفار)، وبقرار قضائي لن تقام مباريات أيام الإثنين.

وأسفرت قرعة البطولة عن مباراة افتتاحية يستضيف فيها أتلتيك بلباو حامل اللقب برشلونة بطل الليغا سبع مرات في آخر عشرة مواسم، والذي ينتظر معرفة حالة قائده ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يعاني من إصابة بالعضلة النعلية في ساقه اليسرى.

وبالمثل يستهل أتلتيك البطولة وعدد من أبرز لاعبيه مصابين ما سيجبر المدرب جايزكا غاريتانو على إجراء تغييرات في ظل إصابة المدافع إينييغو مارتينيز والمهاجمين إينييغو كوردوبا وإيباي غوميز.

وتستهل مباريات السبت بلقاء سلتا فيغو وريال مدريد على ملعب بالايدوس، فيما سيكون الظهور الأول في الليغا للبلجيكي إيدن هازارد المنضم حديثاً للنادي “الملكي” لتدعيم خط هجومه بعد الموسم الماضي الذي خرج منه “الميرينغي” بلا أية ألقاب محتلاً المركز الثالث في الدوري.

وعلى ملعب ميستايا يتواجه فالنسيا وريال سوسييداد في ظل احتمالية رحيل مهاجم “الخفافيش” رودريغو إلى أتلتيكو مدريد.

وعزز فالنسيا، الذي أنهى الموسم الماضي بالتتويج بكأس الملك على حساب برشلونة، صفوفه بالحارس ياسبر سيليسن والمهاجم ماكسي غوميز، بينما ضم ريال سوسييداد تسعة لاعبين جدد بينهم كريستيان “بورتو” ومارتين أوديغارد.

ويعود مايوركا إلى دوري الأضواء بعد غياب ستة أعوام، إذ يستهل البطولة السبت على ملعبه حينما يستضيف.

وتختتم الجولة بمباراة أتلتيكو مدريد وخيتافي على ملعب واندا متروبوليتانو، في أول دربي بالعاصمة الإسبانية، في أول لقاء بالليغا للموهبة البرتغالية جواو فيليكس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى