رياضه

الدوري المصري: الأهلي يصطدم بإنبي في مهمة الابتعاد بالصدارة

مصر 16/5/2019 – يخوض فريق الأهلي المصري، اليوم الخميس، بإستاد بتروسبورت مباراة هامة، عندما يلتقي مع إنبي في المباراة المؤجلة من الجولة 30 للدوري الممتاز، وهي المباراة التى يخوضها “المارد الأحمر” كعادة مبارياته الأخيرة ببطولة الدوري تحت شعار “لا وقت لإهدار النقاط”.

حامل لقب الدوري يتطلع للفوز في جميع مبارياته من أجل المنافسة على لقب بطولة الدوري الممتاز، خاصة في ظل المنافسة الشرسة التي يواجهها الاهلي هذا الموسم على لقب بطولة الدوري من الزمالك، ويأتي من بعيد بيراميدز.

ويدخل الأهلي لقاء الليلة متربعاً على قمة الدوري برصيد 70 نقطة، جمعهم من 30 مباراة خاضها ببطولة الدوري، حيث فاز في 22، وخسر في 4، وتعادل في مثلهم، وسجل 49 هدفاً، واهتزت شباكه 18 مرة، فيما يحتل إنبي المركز 9 برصيد 36 نقطة، فاز في 8 مباريات، وخسر 11 مباراة، وتعادل في 12 مباراة، وسجل 36 هدفاً، ودخل مرماه 38 هدفاً.

وتُعد مباراة الليلة واحدة من المحطات الصعبة في مشوار الأهلي للحفاظ على لقب بطولة الدوري للمرة 41 هدفاً، خاصة أنها أمام فريق عنيد وقوي، ويقوده مدرب محنك هو علي ماهر الذي يعرف كيف يتفوق أمام الكبار بفضل خططه التدريبية.

واستعد الأهلي للمباراة من خلال تدريبات يومية عقب مباراة سموحة التي فاز فيها “الأحمر” بهدف قاتل في اللحظات الحرجة.

ودرس لازارتي فريق إنبي جيداً قبل لقاء الليلة، وشاهد مع لاعبي الفريق نقاط القوة في الفريق البترولي من أجل إبطالها، والعمل على استغلال نقاط الضعف من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاثة.

في المقابل يعلم فريق إنبي أن مباراة الليلة هامة، وعليه أن يجتهد كثيراً من أجل الفوز على الاهلي الذي سبق وتحقق أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، خاصة أن إنبي في موقف سيء بجدول المسابقة، ولا يليق بالنادي البترولي الذي كان منافساً للكبار على الألقاب المحلية قبل أعوام قليلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى