الرئيسية 5 أهم الاخبار 5 إسرائيل تشرع ببناء حدائق تلمودية على مقابر إسلامية ملاصقة للأقصى
راديو سراج
5a1447ead4375042398b4567

السفير المصري في تل أبيب يلقي خطابا أمام الكنيست

القدس 21/11/2017 – انتقد السفير المصري لدى إسرائيل حازم خيرت من على منبر الكنيست الاستيطان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعيا للعمل بشجاعة للتوصل إلى اتفاق السلام على أساس حل الدولتين.

وذكر موقع “واللا” الإسرائيلي أن السفير المصري لدى تل أبيب دعا في كلمة ألقاها من على منبر الكنيست، اليوم، بمناسبة الذكرى الأربعين لزيارة الرئيس المصري الراحل أنور السادات لإسرائيل، دعا إلى استكمال رؤية السادات للسلام الإقليمي والتوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين وإسرائيل على أساس حل الدولتين.

مع ذلك، شدد خيرت على أن سياسة بناء مستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة لا تسهم في بناء الأجواء الإيجابية للسلام ولا تمنح الأمل للشعب الفلسطيني.

وشدد خيرت على أهمية العمل “بنفس الشجاعة التي قدمها الرئيس أنور السادات” من أجل اتخاذ قرارات “للتغلب على الماضي والمتطرفين”.

هذا، والتقى السفير المصري في تل أبيب اليوم رئيس الكنيست الإسرائيلي، يولي إيدلشتاين، في مكتبه بالكنيست.

وجاء في بيان صدر عن الجانب الإسرائيلي عقب اللقاء ونشر على صفحة “إسرائيل في مصر” في فيسبوك، التابعة لسفارة تل أبيب في القاهرة، أن الحوار تناول “التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات التكنولوجيا، الطاقة، الزراعة والأمن”.

إضافة إلى ذلك تحدث الجانبان عن “التزامهما في دعم مسيرة السلام على أمل في جمع الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على طاولة المفاوضات”.