الرئيسية 5 أهم الاخبار 5 إسرائيل تشرع ببناء حدائق تلمودية على مقابر إسلامية ملاصقة للأقصى
راديو سراج
IMG_0066

المحافظ حميد يطلع وفدا فرنسيا على اوضاع الخليل

الخليل 30/11/2017 – أستقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه ظهر اليوم الخميس وفدا فرنسيا يضم عددا من رؤساء بلديات واقاليم وشخصيات سياسية يترأسه السيد فيليب كروفالي رئيس اقليم اللوار اتلانتيك وذلك بحضور محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان ونائب المحافظ مروان سلطان وطاقم المحافظة .
 
المحافظ حميد رحب بهذه الزيارة الهامة والنوعية مشيدا بالعلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والفرنسي والدور الهام الذي تلعبه فرنسا في دعم عملية السلام وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة واقامة دولته المستقلة خصوصا ان اللقاء اليوم يتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني .
 
ثمن حميد الدعم الفرنسي للمجتمع الفلسطيني والتعاون المتبادل والتوأمة ما بين محافظتي الخليل وبكا الفرنسية والتي تم تجديد الاتفاقية بين الطرفين الاسبوع الماضي اثناء مشاركة المحافظ في مؤتمر دول البحر الابيض المتوسط للحفاظ على المناخ في مدينة مرسيليا والتي بموجبها سيتم مشاريع لدعم المياه والزراعة في المحافظة .
 
أستعرض المحافظ الوضع العام في المحافظة على كافة المستويات خصوصا الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة وامعان الحكومة الاسرائيلية في التوسع الاستيطاني ومصادرة الاراضي والتهويد بما يخالف كافة المواثيق والمعاهدات الدولية والتي تشكل خطر حقيقي على عملية السلام وحل الدولتين .
 
دعا حميد الى التعاون المتبادل والشراكة بين محافظة الخليل والبلديات والاقاليم المشاركة في هذا الوفد خصوصا فيما يتعلق بدعم المجتمع الفلسطيني من خلال مشاريع متنوعة في كافة القطاعات .
 
من جانبه قال السيد كروفالي ” نشكر استقبالكم لنا والحفاوة الكبيرة ونحن اليوم نزور الخليل للاطلاع عن كثب على ما يجري هنا ونعود الى فرنسا لنطلع الجميع هناك بما شاهدناه ونحن نستمد الامل والحياة من تجربتكم ونحن هنا للتضامن معكم وسعداء جدا بالتواجد هنا ” .
 
وأكد كروفالي عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع الشعب الفلسطيني وتعزيز التعاون مشددا انه من حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة ونيل حقوقه.