أخبارالخليل

المرصد الفلكي في المركز الكوري الفلسطيني يستقبل ما يزيد عن 2300 طالب

الخليل 22/5/2019 – استقبل المرصد الفلكي في المركز الكوري الفلسطيني التابع لبلدية الخليل ما يزيد عن 2300 زائر من معلمي وطلاب الجامعات والمدارس على مدار العام الدراسي الحالي من 50 مدرسة وجهة مختلفة، ويهدف البرنامج إلى ربط الطلاب بالواقع العملي للرصد الفلكي.

وأوضح مدير المركز الكوري الفلسطيني سعيد الخطيب أنّ المرصد الفلكي يعتبر المركز التدريبي الأول الذي يُنفذ تدريبات عملية في مجال الفلك تتطابق مع المنهاج الفلسطيني، مشيراً إلى أنّ المرصد يُقدم عروضاً ثلاثية الأبعاد ومحاكاة للرصد الفلكي، مما يتيح للزائر فرصة للتعرف اكثر والربط بماهو موجود بالمنهاج الدراسي وما يراه الزائر امامه من تاثيرات بالصوت والصورة، مبيناً أنّ المرصد أصبح محطة رئيسية لطلبة الجامعات والمدارس خلال تدريبهم في مجال الفلك، ونافذة دراسية للباحثين وهواة مراقبة الفضاء.

بدوره، استعرض مشغل المرصد عبد الله الشويكي التلسكوبات المختلفة الموجودة بالمرصد فمنها للاستخدام الليلي وأخرى نهارية لرصد الشمس والبقع الشمسية والنشاط الشمسي والليلية حديثة جدا حيث انه موجه عبر الاقمار الصناعية ويستخدم لرصد القمر والكواكب،مؤكداً حرص المركز على التعاون مع المنظمات الفلكية المختلفة داخل الوطن وخارجه لتطوير الواقع الفلكي في فلسطين.

من جانبه، أعرب رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة عن فخره بالمستوى المتطور الذي وصل له المرصد في وقت قياسي، مؤكداً اهتمام البلدية في استحداث برامج متخصصة في عدة مجالات، من خلال مراكزها المجتمعية المنتشرة في كافة أرجاء مدينة الخليل، لافتاً إلى ضرورة زيادة المعرفة لدى فئات المجتمع المختلفة لا سيما الأطفال وطلبة المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى