أخبارالخليل

بلدية الخليل تعيد تأهيل المقطع الأول من شارع “البصة” وتُعبّده

الخليل 10/11/2019 – أعادت طواقم بلدية الخليل تأهيل المقطع الأول من شارع الحاووز الثاني (البصة) الواقع جنوب غرب المدينة، حيث يبلغ طوله 500م، ويخدم هذا الشارع شريحة كبيرة من المواطنين القاطنين فيه، ويُعتبر شارع شرياني كونه يربط المدينة بجنوبها، وتعبره آلاف السيارات يومياً.

وأوضح رئيس قسم الطرق المهندس طارق شقير أنّ إعادة تأهيل البنية التحتية للشارع تمت بدعم من خلال صندوق بلدية الخليل، والتي شملت تجديد شبكات المياه والصرف الصحي، إضافةً إلى تمديد شبكات خاصة لتصريف مياه الأمطار للتخلص من مشكلة الفيضانات في فصل الشتاء التي عانت منها المنطقة خلال السنوات الماضية، مؤكداً أنّ إعادة تأهيل هذا الشارع واجهت العديد من المشاكل أهمها عدم قدرة طبقات التربة على التحمل، مما اضطر طواقم البلدية لوضع خطة أخرى للتغلب على المشكلة، موضحاً أنّ الطواقم قامت بجرف الشارع على عمق 60سم ووضع طبقتين بسكورس ومن ثمّ تعبيده بطبقة اسفلت أولى هذا الأسبوع وأخرى خلال الأسبوع القادم.

من جانبه، أكدّ رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة أهمية إعادة تأهيل هذا الشارع، حيث كانت هناك حاجة مُلحّة منذ عدة سنوات لتحسين الوضع القائم فيه كونه شارع حيوي، لتسهيل حياة المواطنين، مشيراً إلى أنّ فتح مفترق واد الجوز وإعادة تأهيله يعتبر بمثابة متنفس حقيقي للمواطنين وسينعكس إيجاباً على حركة السير في المد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى