الرئيسية 5 أهم الاخبار 5 مصرع ثلاثة مستوطنين بحادثة دهس شرق القدس
راديو سراج
IMG_0318

بلدية الخليل تُنظم انتخابات نقابة عامليها بجو ديمقراطي وتعلن أعضاءها الجدد

الخليل 16/7/2017 – جرى يوم أمس السبت، في قاعة بلدية الخليل انتخابات نقابة العاملين في البلدية، بحضور اللجنة الاشرافية والتحضيرية للانتخابات، وقد ترشح للانتخابات (48) موظفاً من مختلف الدوائر والاقسام، تنافسوا على تسعة مقاعد .
 
وشارك في العملية الانتخابية (727) موظفاً من أصل (1200) يحق لهم الاقتراع، بنسبة مشاركة تجاوزت (60%)، وبدأت أعمال المؤتمر بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها السلام الوطني الفلسطيني.
 
واستهل رئيس بلدية الخليل أ.تيسير أبو سنينة كلمته، مُباركاً هذه الخطوة بعد غياب الانتخابات لفترة تزيد عن تسعة أعوام، والتي تُبرهن حرص المجلس البلدي على ممارسة الديمقراطية في كافة المواقع الانتخابية. وأشار أبو سنينة الى ضرورة عقد الانتخابات في وقتها وبشكل دوري، متمنياً التوفيق للجميع في الانتخابات، لافتاً الى ان قرار اليونسكو في ادراج الخليل العتيقة على لائحة التراث العالمي يَستحق منا بذل المزيد من الجهود من أجل الارتقاء عالياً بهذه المدينة التراثية العالمية والعمل على تطويرها والحفاظ على مقدراتها وهويتها الفلسطينية.
 
من جانبه، أشاد رئيس اتحادات نقابات عمال فلسطين فرع الخليل الحاج سمور النتشة، بدور النقابات الفاعل في محافظة الخليل، مثمناً دور بلدية الخليل الداعم لاجراء الانتخابات بجو يسوده الديمقراطية، مبيناً انه يساند حقوق العاملين في كافة القطاعات.
 
بدورها، نقلت صابرين النجار تحيات وزير العمل الدكتور مأمون أبو شهلة، الذي بارك العرس الوطني الديمقراطي في بلدية الخليل، مؤكدةً اهمية حرية العمل النقابي استناداً لاتفاقيات الدولية والعربية، وذلك من اجل الدفاع عن حقوقهم ورعاية مصالحهم.
وأعرب أمين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عماد خرواط، عن سعادته بتنظيم هذه الانتخابات الديمقراطية، في الوقت الذي تحصد فيه الخليل العديد من الانجازات التي تستحقها، مبيناً ان الجسم النقابي هو عِماد المؤسسات الذي يدافع عن حقوق الموظف .
 
وتلا اعضاء الهيئة الادارية السابقة لنقابة العاملين التقريرين الاداري والمالي، ومن ثم قاموا بتقديم استقالاتهم، وفقاً للنظام الداخلي المعمول به في الانتخابات، وقد بدأت عملية الاقتراع في تمام الساعة 15:00 عصراً واستمرت حتى الساعة 18:30 مساءً، وبدأت بعدها مباشرةً عملية فرز الاصوات حتى الساعات الأولى من فجر يوم الأحد، وجاءت النتائج على النحو التالي:
 
1. سامح نزار الجعبري 470 صوت.
2. دياب الجنيدي 317 صوت.
3. رامي الجنيدي 310 صوت.
4. المهندس وجدي سلطان 299 صوت.
5. ابراهيم القواسمي 299 صوت.
6. شعبان أبو زينة 268 صوت.
7.نور الدين القواسمي 243 صوت.
8. يعقوب القواسمي 230 صوت.
9. زيد الجنيدي 230 صوت.
 
وتعقيباً على نتائج الانتخابات، بارك أبو سنينة نجاح العرس الديمقراطي ، مقدماً تهانيه هو وأعضاء المجلس البلدي للفائزين في الانتخابات. أملاً ان تحمل المرحلة القادمة التوفيق والسداد لاعضاء الهئية الادارية الجديدة لنقابة العاملين.