الرئيسية 5 أهم الاخبار 5 استشهاد شاب برصاص الاحتلال شرق بيت لحم
راديو سراج
3

بلدية الخليل وتسوية الأراضي توقعان اتفاقية البدء بأعمال المرحلة الاولى من تسوية اراضي المدينة

الخليل 16/7/2017 – وقع اليوم، رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة مع رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه موسى شكارنة، اتفاقية البدء بأعمال المرحلة الاولى، لأعمال تسوية الاراضي في مدينة الخليل، جاء ذلك خلال لقائهما في دار البلدية، بحضور نائب رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومهندسي البلدية والوفد المرافق للهيئة.
 
من جانبه، أكد أبو سنينة، على ضرورة اعمال تسوية الاراضي في المدينة، مبدياً استعداد البلدية الكامل للتعاون مع هيئة تسوية الاراضي، لما سيعكسه المشروع من تطوير التنمية الاقتصادية والتنظيم العمراني في المدينة.
 
هذا وشكر شكارنة، رئيس بلدية الخليل على تعاونه الحقيقي مع الهيئة، وقال: “أن الخليل لها خصوصية ومكانة تفرض علينا بذل المزيد من الجهد والعمل المتواصل”.
 
وتنص الاتفاقية، على أن تقوم بلدية الخليل بجميع الاجراءات الفنية بأعمال مسح الاراضي في المدينة، وتوفير جميع الطواقم والادوات والاجهزة اللازمة للقيام في مثل هذه الاعمال، حيث تبلغ المساحة الاجمالية للمرحلة الاولى (10) آلاف دونم تقريباً، وسوف يتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل موزعة على المدينة، وفي الجانب الآخر، سوف تقوم هيئة التسوية بالقيام بالأعمال القانونية، ودراسة الاعتراضات والبت بالخلافات أثناء مدة الاعتراض بعد أن يتم تعيين قاضي خاص بتسوية الاراضي.