أهم الاخباررام الله

توضيح من “الإدارة العامة للحج” حول تفييز الجوازات الأردنية

رام الله – قال مدير عام الإدارة العامة للحج في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية سليم الأشقر إن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، خاصة ما يتعلق بتفييز جوازات السفر الأردنية، ورفض قنصلية المملكة العربية السعودية في المملكة الأردنية الهاشمية له، هو كلام عار عن الصحة.
 
وأوضح الأشقر، في بيان صحفي، مساء السبت، أن ما تم تداوله يتعارض مع حقيقة أن الأمر يتعلق بموضوع تقني يرتبط بتحديد “كود” خاص للدول المختلفة، التي ترسل جوازات سفر مواطنيها للتفييز في سفارات المملكة العربية السعودية، وهو ما يعرف بالمسار الالكتروني في التفييز.
 
وبين أن المشكلة التقنية التي تعرض لها حجاج فلسطين من حاملي جواز السفر الأردني هي رفض الأجهزة الإلكترونية للمسار الالكتروني التي تتعامل مع “الكود الخاص بدولة فلسطين”، من التعامل مع جوازات السفر الصادرة عن المملكة الأردنية الهاشمية، لكونها تمتلك “كودا خاصا” بها كغيرها من الدول العربية والإسلامية.
 
وأوضح أن الإدارة العامة للحج عملت بجهد متواصل على تجاوز هذه الإشكالية التقنية من خلال استصدار جوازات سفر فلسطينية لتمكين المواطنين من أداء هذه الفريضة، و”بهذا نكون قد أنهينا هذه الإشكالية التقنية التي لا يمكن تجاوزها بغير هذه الطريقة”.
 
وأشاد الأشقر بدور قنصلية المملكة العربية السعودية في عمان، على ما تقدمه من خدمات وتسهيلات وتجاوب دائم مع متطلبات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وطواقمها المختلفة العاملة على مدار الساعة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى