الرئيسية 5 أهم الاخبار 5 إسرائيل تشرع ببناء حدائق تلمودية على مقابر إسلامية ملاصقة للأقصى
راديو سراج
DSCN5357

جامعة بوليتكنك فلسطين تستمر بفعاليات مهرجان قناديل للافلام القصيرة‎

الخليل 28/11/2017 – تستمر جامعة بوليتكنك فلسطين بفعاليات مهرجان قناديل للافلام القصيرة، حيث بدات هذه الفعاليات بعرض المجموعة الثانية من الأفلام المرشحة للفوز في المهرجان بحضور إدارة الجامعة وحشد من المُهتمين وطلبة الجامعات الفلسطينية المُشاركة.
 
واستمرت الفعّاليات بورشة عمل حول صناعة وانتاج افلام الرسوم مُتحركة للأستاذ حسام الخطيب الخبير في هذا المجال والذي تطرق الى عدة قضايا في خطوات إنتاج الأفلام المُتحركة الثنائية وال​​ثلاثية الأبعاد عارضاً أمثلة من الواقع الفلسطيني والإنتاج الفلسطيني للقضايا المطروحة، مُشجعاً الطلبة على الدخول في هذا المجال والذي يعد من مجالات الريادة والإبداع في العصر الحديث، وقد افتتح باب النقاش ما بين الحضور والطلبة وتم الاجابة على استفساراتهم.
 
وفي سياق مُتصل تم عقد ندوة ثقافية حول مواضيع الأفلام والإخراج السينمائي والتركيز على المضمون أكثر من الشكل للمُخرج الفلسطيني المعروف مراد نصار والذي تطرق إلى أهميّة التركيز على مضمون الفيلم وفكرته، ذاكراً للطلبة نماذج من خبرته في الاخراج السينمائي مُشجعاً للطلبة الفلسطينيين العمل في هذا المجال والبحث عن أفكار تدعم القضية الفلسطينية وهموم الشعب الفلسطيني.
 
وتطرق رئيس المهرجان الدكتور نصر جوابرة إلى أهميّة الثقافة والفن لدى الشعوب، موضحاً للطلبة البعد الثقافي والتاريخي والفني حيث ساعد هذا الفن القضية الفلسطينية في أن تصل الى كل الشعوب في العالم، حيث أنّ الفنان لا يقل أهميّة عن الشخص السياسي.
 
وأشاد رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمهرجان الدكتور اسماعيل الرومي بفعّاليات اليوم الثاني موجهاً شكره لجميع من شارك من الأساتذة المُختصين، مُؤكداً بأنّ هذه الورشات هي مُحاضرات علمية ثقافية تزيد من وعي الطلبة المُتخصصين في قضايا الأفلام والإنتاج السينمائي وتشجعهم على المُضي قُدماً في هذا المجال.