منوعات

جهاز جديد يراقب سيارتك ويعرض ما تقوم به على الموبايل

الولايات المتحدة – سراج – أخبار جيدة للمهتمين بسيارتهم حملها لهم جهاز جديد يسمح للمستخدمين بمراقبة أداء محرك سيارتهم، وإرسال إحصاءات بها إلى هاتفهم الذكى.

ووفقاً لما نشرته صحيفة وول ستريت الأمريكية، فإن فكرة الجهاز الذى لا يتعدى سعره 100 دولار، تعمل على السماح لمالكين السيارات بالحصول على البيانات عبر مخرج التشخيص الذى يتصل بمختلف أجهزة الاستشعار المدمجة فى السيارة، ويستخدمه الآن متخصصو الميكانيكا للمساعدة فى تشخيص مشاكل السيارات، ولكنه يقوم بعرضها ببساطة عبر الهاتف الذكى.

وعمل على الجهاز شركا Automatic Labs، وVOXX الدولية، ويتم توصيلة بمخرج التشخيص وينقل البيانات لا سلكياً إلى الإنترنت، حيث يسمح للمستخدم بمتابعة المقاييس؛ مثل سرعة السيارة، واقتصادية استخدام الوقود وفحص محرك السيارة.

“لقد صعدنا المستهلك إلى عملية اتخاذ القرار فى الشركات المصنعة للسيارات”.. هذا ما قاله استرلينج بارتز، رئيس شركة أوتو نت موبايل، التى تعتبر إحدى الشركتين اللتى عملتا على الجهاز الجديد، وأضاف “الجهاز يغير صناعة السيارات، ويعطى الناس السماح بالوصول إلى المعلومات التى لم يكونوا يصلون لها من قبل”.

التكنولوجيا الجديدة التى يقدمها الجهاز متاحة بالفعل فى العديد من السيارات الحديثة، ولكن الإضافة التى قدمها الجهاز هى إتاحة هذه المعلومات والإمكانات للسيارات القديمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى