الرئيسية 5 أهم الاخبار 5 أسعار العملات مقابل الشيقل
راديو سراج
59b6c5cf95a5970b518b4569

حالة الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة ومنخفض جوي عميق خلال اليومين المقبلين

 رام الله 3/1/2017 – توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً الى غائم، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وفي ساعات الصباح تبقى فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق  بعض المناطق خاصة الشمالية، الرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وتتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مصاحب لكتلة هوائية باردة، اعتبارا من ساعات صباح يوم غد الخميس، حيث تكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على المناطق الشمالية، تمتد خلال ساعات الليل الى بقية المناطق، قد تكون غزيرة في ساعات الليل، ومصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

ويوم الجمعة، يزداد تعمق المنخفض الجوي المؤثر على البلاد، لذا تكون الأجواء غائمة، وعاصفة، وباردة إلى شديدة البرودة، وأمطار غزيرة، ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، وذلك اعتبارا من ساعات الفجر، حتى ساعات صباح السبت يصاحب ذلك رياح نشطة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها الى حوالي 80 كم/ساعة.

والسبت المقبل، يكون الجو غائما جزئيا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً، وتسقط بإذن الله امطار متفرقة على مختلف المناطق، وتضعف فرصة الهطول في ساعات المساء، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال المنخفض الجوي القادم من: شدة سرعة الرياح التي قد تصل في سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ساعة، ومن تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض. كما حذرت من خطر التزحلق على الطرقات نتيجة لتساقط البرد وغزارة الأمطار.

ودعت الجهات والمؤسسات ذات العلاقة بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لسلامة الأرواح، والحفاظ على الممتلكات، منوهة إلى أنه سيكون هناك تحديثات لاحقة حسب التطورات التي ممكن ان تحصل على الحالة الجوية.