أخبارالخليل

رئيس بلدية الخليل يُشارك في مؤتمر منظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية في عمّان

الخليل 11/7/2019 – شارك رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة في المؤتمر السادس لمنظمة المدن المتحدة والإدارات المحلية – فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا  UCLG-MEWAفي العاصمة الأردنية عمّان، يرافقه نائب رئيس بلدية الخليل المهندس يوسف الجعبري والنائب الثاني لرئيس البلدية كمال الزير الحسيني ومدير البروتوكول في البلدية يحيى النتشة.

وناقشت جلسات المؤتمر الذي انعقد على مدار يومين تحديات وفرص البيانات الكبيرة والمفتوحة للإدارات المحلية، ودور الإدارات المحلية في إدارة الهجرة، واجتماعات لجان المدن الذكية والتنقل الحضري، ولجنة الاندماج الاجتماعي، وانتخاب لجنة جديدة للمنظمة.

وثمن أبو سنينة الدور الذي تقوم به منظمة المدن المتحدة (UCLG) لتعزيز قيم وأهداف ومصالح المدن الأعضاء من جميع أنحاء العالم، وجهودها الرامية للتعاون بين المدن المختلفة في خدمة قضايا الهيئات المحلية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في المدن الأعضاء، معرباً عن سعادته بانضمام بلدية الخليل رسمياً إلى لجنتي البيئة والسياحة التابعتين للمنظمة، مما سينعكس إيجاباً على هذه الأقسام في البلدية من خلال تبادل الخبرات المشترك.

وعلى هامش المؤتمر التقى أبو سنينة بالأمين العام لمنظمة المدن المتحدة محمد دومان وأمين أمانة عمان الكبرى د. يوسف الشواربة، وعدد من رؤساء البلديات التركية ومنهم رئيس بلدية “شارلي اورفا” الجديد ورئيس بلدية “قونيا” ورئيس بلدية “بجلار”، حيث بحث معهم سُبل تعزيز علاقات التعاون المشترك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى