جنين

سائقو المركبات العمومية في جنين يواصلون احتجاجاتهم

جنين – سراج – واصل سائقو المركبات العمومية في محافظة جنين احتجاجاتهم على ما قامت به بلدية جنين من خلال تضمينها الى مجمع المركبات العمومي لجهات خاصة ما سيزيد من الاجرى الشهرية على المنتفعين من هذا المجمع.

وشارك صباح اليوم العشرات من سائقي العمومي في جنين بمسيرة بمركباتهم العمومية جابت شوارع المدينة وادت الى اختناقات مرورية في بعض الشوارع داخل المدينة.

وفي حديث خاص بيّن ناصر يونس رئيس نقابة النقل العام في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ان هذه الخطوات الاحتجاجية جائت بعد اصرار البلدية على رفضها لفتح حوار مع ممثلي السائقين للخروج بحلول وسط بين السائقين وبين البلدية.

وحمل يونس وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية مسؤولية ما يجري مطالبا اياها الى ضرورة التدخل لحل الازمة القائمة في محافظة جنين كون السائقون الفلسطينيون يعانون الكثير من المترتبات المالية عليهم في ظل شح العمل على معظم الخطوط في المحافظة.

ودعا يونس بلدية جنين ووزارة النقل الى البدء في حوار شامل مع ممثلي العاملين في النقل العام للخروج من الازمة الراهنة خاصة انه لا يجوز ان تبقى بلدية جنين مغلقة لابوابها امام السائقين وممثليهم.

بدوره كان رئيس بلدية جنين وفي مقابلة سابقة مع فضائية معا قد اوضح ان تضمين مجمع السفريات ليس بالجديد وان نقابة النقل هي من كان يتضمن هذا المجمع وبعد انتهاء العقد جرى الاعلان عبر الاعلام والصحف عن نية البلدية تضمين المجمع غير ان الناقابة لم تتقدم لتضمنه مرة اخرى وبعد ارساء الضمان على مستمرين اخرين بدأت عملية الاحتجاجات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى