أخبارالخليل

غرفة محافظة الخليل والصندوق الوطني للتشغيل يتفقان على تنفيذ مشاريع مشتركة

الخليل 20/5/2019 – اتفقت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل مع الصندوق الوطني للتشغيل على تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة، وذلك خلال لقاء رئيس وأعضاء الغرفة التجارية مع وفد ضم المدير التنفيذي للصندوق السيد مهدي حمدان ومدير دائرة الإقراض والتمويل السيدة دانية أبو الحيات.

وقدم السيد حمدان للحضور نبذة عن عمل الصندوق ومشاريعه المختلفة، وآليات تقديم الدعم للمستفيدين، والمحافظ التمويلية المقامة حالياً، إضافة إلى المحافظ التمويلية التي يسعى الصندوق لإنشائها وتشغيلها مستقبلاً، والتي تهدف بمجملها إلى تحقيق اهداف الصندوق المتمثلة برفع نسبة التشغيل والتخفيف من البطالة في المجتمع الفلسطيني.

وقد اوضح رئيس واعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية أن الخليل بحاجة إلى العديد من المشاريع التنموية التي تخلق فرص عمل جديدة للشباب والنساء، وتم التأكيد على اهمية منح قروض صفرية، وآليات عمل تقوم على تبني رجال الأعمال للرياديين والافكار الريادية.

وقام الوفد بجولة في مرافق الغرفة التجارية شملت المعرض الدائم، والأقسام الادارية المختلفة، وكانت ابرز المحطات هي حاضنة الاعمال وركن التشغيل، واللذان يشكلان مجالاً مشتركاً للتعاون بين الغرفة التجارية والصندوق.

وقد اتفق الطرفان على تأسيس نافذة للصندوق في مقر الغرفة التجارية، بحيث تقوم بالتعريف بالصندوق وخدماته، وتعمل على تقديم الخدمات للمستفيدين بشكل مباشر، بحيث يعزز ذلك من فرص حصول المهتمين على المشاريع، ويزيد من انتفاع المجتمع من خدمات الصندوق وصناديقه التمويلية المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى