أخبارالخليل

غرفة محافظة الخليل ووزارة التربية تتفقدان سير تدريب الطلبة الرياديين في حاضنة الاعمال

الخليل 24/6/2019- زار وفد من وزارة التربية والتعليم ممثلاً بالسيد أيوب عليان والسيد صادق الخضور برفقة مدير مديرية التربية والتعليم في الخليل السيد عاطف الجمل وعدد من موظفي المديرية غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل؛ بهدف الاطلاع على سير تدريب طلبة المشاريع الريادية الذين تحتضنهم الغرفة التجارية خلال عطلة الصيف.

وقد افتتح رئيس الغرفة التجارية السيد عبده ادريس اللقاء بكلمة ترحيب، أكد خلالها ان لدى هؤلاء الطلبة فرصة ذهبية يجب استثمارها، وهي فرصة يمكن ان تشكل أساساً لعملهم المستقبلي، مؤكداً ان الغرفة التجارية تتبنى الرياديين والمشاريع الريادية من خلال تدريب الطلبة ومساعدتهم على تطوير افكارهم الريادية لتصبح قابلة للتطبيق في السوق المحلي. وتزويدهم بما يلزمهم من الخبرات والمهارات والمعارف الضرورية.

السيد ايوب عليان مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية أشاد بتجربة الخليل الاقتصادية الرائدة، واكد للطلبة انهم اليوم على اعتاب مرحلة جديدة من حياتهم، ولحسن حظهم ان مظلة القطاع الخاص في المحافظة تحتضنهم؛ مما يعني اكتسابهم مهارات ومعارف جديدة ومتميزة. مؤكداً ان الطبيعة الصناعية للمحافظة تتجلى بشكل كبير في طبيعة المشاريع التي قدمها الطلبة والتي يتمحور الكثير منها حول آلات وماكينات يمكن توظيفها في مصانع الخليل.

مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية السيد صادق الخضور اكد خلال كلمته على أهمية التوجه الريادي للطلبة في ظل وضع سوق العمل الفلسطيني، داعياً الطلبة الى توخي حاجات المجتمع عند التفكير في مشاريعهم من أجل ان يكون لتلك المشاريع فرصة اكبر للنجاح.

اما مدير تربية وتعليم الخليل السيد عاطف الجمل فقد اشاد بدوره بالغرفة التجارية التي فتحت ابوابها لاستقبال طلبة المدارس، من أجل احتضان افكارهم الريادية وصقل مهاراتهم من خلال التدريب الذي قدمته لهم.

يذكر ان غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل قد تبنت تدريب مجموعة من الطلبة الرياديين من طلبة المدارس بعد زيارة معرض متخصص اقامته مديرية التربية والتعليم لعرض مشاريعهم، حيث يتم تدريبهم من خلال حاضنة الاعمال على مواضيع متعددة تتعلق بريادة الاعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى