أخبارالخليل

في ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي.. مركز بلدية الخليل المجتمعي يحيي فعالية قاوم بصلاتك

الخليل 21/5/2019 – نظم مركز بلدية الخليل المجتمعي – شارك حملته الرمضانية “قاوم بصلاتك”  للسنة السادسة على التوالي ضمن سلسلة الانشطة والفعاليات التي ينفذها المركز بشكل سنوي خلال الشهر الفضيل، والتي تأتي احياءً لذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف التي تصادف الخامس عشر من رمضان حسب التقويم الهجري في كل عام .

وتقوم هذه الفعالية في كل عام على دعوة المواطنين للصلاة في المسجد الابراهيمي الشريف والتواجد في البلدة القديمة للحفاظ على هذا التراث والتاريخ الفلسطيني خوفاً من تهويده وتحويل هذه المنطقة الى مدينة أشباح خاصة بعد الشهر الفضيل .

وبعد نصف ساعة من إيقاف المصلين على حاجز الاحتلالي أبو الريش سمح جنود الاحتلال للمواطنين بالدخول وبعد اداء صلاة العصر تم عمل ندوة للحديث عن مجزرة الحرم الابراهيمي والشهداء الذين ارتقوا في هذا اليوم، وتم الحديث ايضاً عن تداعيات المجزرة على مدينة الخليل والمنطقة المحاذية للبلدة القديمة والحرم الشريف والآثار السلبية التي ما زال المواطنون يعانون منها حتى هذا اليوم .

ومن جانبه أشاد مدير المركز عمر الرجبي بالمتطوعين والمشاركين في الفعالية على تلبيتهم الدعوة والتواجد في الحرم الابراهيمي الشريف، خاصة في ذكرى مجزرة الحرم، موكداً على أهمية التواجد في الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة باستمرار طيلة أيام العام للحفاظ على هذا الارث الحضاري والإسلامي من التهويد .

ووجه الرجبي الشكر إلى الدائرة الاعلامية في المركز على جهودها في الحملة الاعلامية التي سبقت ولحقت بالفعالية وباقي فعاليات المركز المختلفة، مؤكداً على أن الاصرار بالأفكار الايجابية التي تحمل رسائل كبيرة يقود الفعل الى النجاح، وقال: “وهذا ما أدى إلى نجاح هذه الحملة والدخول الى الحرم الابراهيمي وتأدية الصلاة فيه بعد ان تم منعنا لعامين متتاليين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى