الرئيسية 5 أهم الاخبار 5 أسعار العملات مقابل الشيقل
راديو سراج
5a4092fb95a597fe7e8b4574

قطر إلى جانب إسرائيل خارج مونديال الشطرنج في السعودية

السعودية  25/12/2017 – أعلن الاتحاد القطري للشطرنج، أمس، تعذر مشاركة بلاده في بطولة العالم للعبة، التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض.

وقال الاتحاد القطري، في بيان نشره على موقعه الرسمي، إنه تعذر مشاركة لاعبي المنتخب الأول القطري للرجال والنساء في بطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف، التي تستضيفها الرياض، في الفترة ما الـ26 وحتى 30 من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأشار البيان إلى أن عدم المشاركة في بطولة العالم للشطرنج جاء بعد اشتراط اللجنة المنظمة للبطولة على لاعبي المنتخب القطري، عدم رفعهم علم بلادهم، خلال المنافسات.

وأعرب الاتحاد القطري عن “أسفه لهذا الأمر البعيد تماما عن جميع الأعراف الرياضة”، مؤكدا في الوقت نفسه “حقه في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهذا الخصوص”.

وجاء الرد السعودي سريعا، حيث أصدرت الهيئة العامة للرياضة في السعودية، بيانا نفت من خلاله ما جاء في بيان للاتحاد القطري للشطرنج حول منع دخول اللاعبين القطريين إلى البلاد للمشاركة في بطولة العالم للعبة.

وقالت الهيئة العامة للرياضة في بيانها، إن المزاعم القطرية اشتملت على مغالطات وتضليل ومحاولات يائسة تقودها نفوس مريضة اعتادت تلفيق الأكاذيب ومغالطة الحقائق.

وذكرت الهيئة العامة إنها تعبر عن أسفها للجوء إلى هذه الأساليب الملتوية من اتحادات رياضية يفترض فيها الحرص على المنافسات الرياضية دون الزج بأي جوانب أخرى.

هذا، وكانت السعودية قد رفضت في وقت سابق منح تأشيرات دخول لـ7 لاعبي شطرنج إسرائيليين، للمشاركة في البطولة، التي تنطلق منافساتها غدا، في العاصمة الرياض، حسب ما أعلنه الاتحاد الدولي للعبة.