الرئيسية 5 أهم الاخبار 5 بلدية الخليل وملتقى رجال الاعمال تبحثان سُبل التعاون المشترك
راديو سراج
923432_1093832937305567_1346209451968867999_n

قوات الاحتلال تقتحم مقر زكاة طولكرم وتنهب محتوياته

طولكرم – اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، مقر لجنة زكاة طولكرم المركزي، في الحي الشرقي من المدينة، بعد تفجير وتكسير أبوابه الخارجية، ومصادرة الكثير من محتوياته.
 
وذكر شهود عيان لمراسلة وفا، أن قوة من جيش ودوريات الاحتلال ترافقها جرافة وشاحنتين كبيرتين اقتحمت منطقة اللجنة ما بين الساعة الواحدة والنصف والثانية فجراً، وقام جنود الاحتلال بتكسير البوابة الرئيسية، والدخول بطريقة همجية إلى داخل المقر، وحطموا محتوياته واستولوا عليها.
 
بدوره، أفاد مدير اللجنة غازي الحاج قاسم بأنه حضر إلى مقر اللجنة الساعة الرابعة فجراً بعد تلقيه اتصال هاتفي باقتحام قوات الاحتلال لمقر اللجنة، وفوجئ بحجم الدمار والخراب الذي خلفه الاحتلال جراء هذا الاقتحام.
 
وأضاف أن قوات الاحتلال قامت بمصادرة 4 أجهزة حاسوب، 6 كراسي دوارة، و10 كراسي جلد، وجهيز توقيع الموظفين، وماكنتي تصوير، وثلاجة، و 3 أجهزة سكنر، وفاكس، ومكيف، وجهازي جوال و3 هواتف، وراوتر، وصوبة كهرباء، ومراوح، وماكنات تخريم، وملفات، وبعض المحتويات الأخرى ، مشيراً الى أن حجم الخسائر يفوق 30 ألف شيقل.
 
كما قاموا بتفجير الباب الخلفي للجنة في محاولة لسرقة خزنة حديدية كبيرة تحوي عددا من الملفات، إلا أنهم لم يتمكنوا وقاموا برميها على الأرض، فيما قاموا بتكسير كافة الخزائن ورمي محتوياتها من ملفات المستفيدين على الأرض.
 
وأكد أن لجنة الزكاة هي لجنة خيرية ليس لها انتماء حزبي أو سياسي، تعنى بمساعدة الأيتام عن طريق وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة الفلسطيني، مشيراً الى أن هذه المرة ليست الأولى التي يتم فيها اقتحام المقر.
 
واستنكر وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اقتحام قوات الاحتلال لمقر لجنة زكاة طولكرم وتدميره ومصادرة بعض محتوياته، وقال: إن هذه اللجان رسمية ومعتمدة ومصادق عليها من قبل الوزارة وتختص بتقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين، وان الاحتلال يحارب شعبنا بقوت يومه وعياله ولم يتوقف الامر الى ذلك بل يحاربنا بكل مناحي حياتنا ويسعى جاهدا لتدمير نسيجنا الاجتماعي، ومقدراتنا الاقتصادية ومؤسساتنا الوطنية. وبالرغم من كل الاقتحامات المتكررة لمقر اللجنة إلا أنها ستستمر في تقديم الخدمات الإنسانية لأبناء شعبنا في المحافظة حتى تحقيق الحرية ونيل الاستقلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
 
وطالب ادعيس بضرورة حماية هذه اللجان وتوفير الضمانات الدولية لعدم الاعتداء عليها لضمان استمرار تقديم خدماتها للمواطنين الفقراء والأيتام، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، مبينا ان عدة لجان زكاة في الوطن قد اقدم الاحتلال على اقتحامها سابقا وعاث بها خرابا وصادر محتوياتها.
 
كما واستنكر مدير أوقاف طولكرم خلدون أبو خالد ، هذه الهجمة الاحتلالية على أحد المقرات الخيرية في طولكرم، المتخصصة في رعاية الأيتام والأسر المحتاجة، وليس لها هدف سوى تقديم المساعدة لهؤلاء الأسر، مؤكداً أن هذه الممارسات هدفها التخريب والتدمير.