أخبارالخليل

كهرباء الخليل تُباشر العمل بتجهيز محطة تحويل رئيسية في المدينة

الخليل 15/9/2019 – باشرت طواقم كهرباء الخليل الفنية بالعمل على تجهيز محطة تحويل رئيسية بقدرة (MVA 26) في منطقة المحاور بالقرب من الصالة الرياضية، وذلك لتوفير الطاقة اللازمة للمدينة وربطها بمحطات أخرى ومواكبة الازدياد المضطرد للأحمال الكهربائية على الصعيد التجاري والصناعي والمنزلي في قلب مدينة الخليل، وتوفير احتياجات المؤسسات الرسمية والحكومية والأمنية في المنطقة المجاورة للمحطة.

وتعتبر هذه المحطة الثامنة من نوعها ضمن شبكة الجهد المتوسط (KV 33) والتي من شأنها زيادة مرونة النظام الكهربائي وتخفيف الأحمال عن المحطات القائمة مما يؤثر إيجاباً في رفع كفاءة النظام وتقليل الخسائر الفنية إضافة للوظيفة الخدماتية للمحطة، حيث تحتوي المحطة على محولي قدرة باستطاعة (MVA 13) لكل منهما، إضافة لعدد من مفاتيح الحماية على الجهد المتوسط بشقيه (KV 33) و(KV 11)، وستشمل المراحل اللاحقة تمديد شبكات جهد متوسط أرضية وتركيب عدد من مفاتيح الربط الحلقية عبر الشوارع المحيطة بالمحطة.

 وأوضح مدير عام كهرباء الخليل المهندس عبد الرؤوف الشيخ أهمية وجود محطــات تحويل، نظراً لاعتبارها من إحدى المكونات الرئيسية لأي نظـــــام كهربائي، مبيناً الأثر الكبير لدور محطات التحويل في هذه المنظومة والمتمثل في تحويل الفولتيات من قيم لأخرى حتى يتـــم نقلها أو التعامل معها بسهولة وسلامة كاملة.

وأشار المهندس الشيخ أنّ هذا العمل يأتي ضمن مساعي كهرباء الخليل الرامية لتطوير خدماتها وتطوير النظام الكهربائي، وذلك بالعمل على مدار الساعة بكامل طاقمها الهندسي والفني لتحسين جودة التيار الكهربائي والارتقاء بخدماتها في مختلف مناطق الامتياز، لافتاً إلى أنّ هذه الجهود تأتي بناءً على توجيهات رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة في تعزيز قدرات كهرباء الخليل وتطويرها بما يضمن توفير مستوى خدمات أفضل للمشتركين ورفع مستوى السلامة العامة.

وأكدّ رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة أنّ البلدية تولي اهتماماً كبيراً بتطوير شبكات الكهرباء المختلفة لتحسين جودة الأداء، والحد من الانقطاعات الكهربائية وزيادة إمكانية التحويل بين المحطات الرئيسية في أوقات الطوارئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى