الرئيسية 5 أهم الاخبار 5 إسرائيل تشرع ببناء حدائق تلمودية على مقابر إسلامية ملاصقة للأقصى
راديو سراج
EGYPT-POLITICS-ECONOMY-CONFERENCE

مصر.. اتفاقيات بـ30 مليار دولار في قطاع الطاقة

مصر – سراج – وقعت مصر عدة اتفاقيات مع شركات عالمية للاستثمار بأكثر من 30 مليار دولار أميركي في عدة قطاعات اقتصادية في مصر على رأسها قطاع الطاقة، في ثاني أيام مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

كما وقعت مصر مذكرات تفاهم مع شركات أخرى بأكثر من 21 مليار دولار أميركي للاستثمار في قطاع الغاز.

ووقعت مصر اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية بمبلغ 8.3 مليار دولار أميركي لبناء محطة كهرباء في حلوان (جنوب القاهرة) بفترة سماح 5 سنوات ثم فترة سداد تصل إلى 10 سنوات، وكذلك لتأمين احتياجات مصر من المشتقات البترولية وبفترة سداد تصل إلى 3 سنوات.

وقال ناطق باسم شركة سيمنس الألمانية إن الشركة وقعت اتفاقيات ملزمة بأكثر من 4 مليارات يورو لإنشاء محطة توليد كهرباء تنتج 4.4 غيغا وات، ومحطة رياح كما جرى التفاهم حول مشروعات أخرى في مجال الكهرباء بقيمة 6 مليارات يورو.

ووقعت مصر اتفاقا مع مجموعة آل سويدان الإماراتية للاستثمار في مشروع المركز اللوجيستي لتخزين الغلال بدمياط (شمال البلاد) بقيمة 2 مليار دولار أميركي، والاستثمار في بناء مدينة التجارة والتسوق، في إطار مشروع تنمية محور قناة السويس، في مدينة العين السخنة باستثمارات تبلغ 4 مليارات دولار.

ووقعت مصر أيضا 6 اتفاقيات مع شركات عالمية لتنفيذ مشروعات بالموانئ والسكة الحديد بقيمة 2.2 مليار دولار أميركي.

كما جرى توقيع اتفاقيات لإنشاء 3 فنادق مع شركة فيرمونت باستثمارات بلغت 2 مليار دولار أميركي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما وقعت مصر عدة مذكرات تفاهم مع شركات أخرى للاستثمار في عدة قطاعات اقتصادية.