أهم الاخبارالخليل

يوم دراسي في جامعة بوليتكنك فلسطين

الخليل – سراج – أقامت جامعة بوليتكنك فلسطين ومركز الدراسات والتطبيقات التربوية CARE، وبالشراكة مع عمادات شؤون الطلبة في الجامعات ومعاهد التعليم العالي الفلسطيني يوماً دراسياً بعنوان “نحو استراتيجيات فاعلة لمواجهة قضايا ومتطلبات الحركة الطلابية في الجامعات ومعاهد التعليم العالي”. وذلك تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله.

بحضور أمين عام مجلس الوزراء الدكتور فواز عقل، ومدير عام جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، ومدير عام أمن المؤسسات في الضفة العقيد محمد عبد ربه، وإياد دويكات مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب، ورئيس مجلس رابطة الجامعيين “رئيس مجلس أمناء الجامعة” الأستاذ أحمد سعيد بيوض التميمي، وأعضاء رابطة الجامعيين ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور إبراهيم المصري، ونواب الرئيس، وطلبة الجامعة.

ونقل ممثل رئيس الوزراء الدكتور فواز عقل تحيات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، “وأشاد بالحركة الطلابية بالجامعات الفلسطينية وبأهمية تسليط الضوء على القضايا الطلابية، وتعزيز لغة الحوار والانتماء الوطني كون ذلك مسؤولية جماعية نشارك بها جميعاً لتعزيز لغة الوعي”.

بدوره، عبّر التميمي عن ترحيبه لاحتضان جامعة البوليتكنك لهذا اليوم الدراسي، مشيراً إلى مسيرة رابطة الجامعيين وتطورها حتى وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم. وقدم التهنئة للأسرى المحررين. مؤكداً بان على الجميع ا لمساهمة في بناء المجتمع الفلسطيني، وتعزيز مهارات لغة الحوار المجتمعي، وآليات تقبل التعددية الفكرية واحترام الكرامة الإنسانية.

وأشاد المصري بأهمية هذه اللقاءات بتعزيــز ثقافة ولغة الحوار بين أبناء الحركة الطلابيــة، وتطوير قدرات القيادات الشبابية والعمل على تفعيل أنشطة ودور قيــادات وكــوادر الحركة الطلابية في الجامعات الفلسطينية بمختلــف الفئــات السياســية.

وقال غسان عبد الله مدير مركز الدراسات والتطبيقات التربوية CARE بان تعزيز ثقافة الحوار بين كوادر الحركة الطلابية تقوم على حل النزاعات بالشكل السلمي والتشبث بالانتماء للوطن والفصائل المتعددة، على مختلف الأطر الطلابية في الجامعات الفلسطينية للتعبير عن المشاكل والمعيقات بالشكل المثالي.

وتضمن اللقاء جلسات نقاش مفتوحة وصريحة بين طلبة الجامعات وعمادات شؤون الطلبة وقادة الأجهزة الأمنية.

وفي نهاية اللقاء ثمّن عميد شؤون الطلبة بجامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ خلدون الصغير وممثلوا الجامعات هذا اللقاء الذي يهدف إلى بحث أفضل السبل والطرق في تطوير القيادات الشابة وتعزيز مبدأ الشراكة والمسؤولية الطلابية من خلال الأطر الطلابية على امتدادها وتنوعها في الجامعات الفلسطينية.

IMG_0308 IMG_0223

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى