الرئيسية 5 أهم الاخبار 5 ضبط مخلفات بناء ونفايات صلبة مضرة بالبيئة في سلفيت

ضبط مخلفات بناء ونفايات صلبة مضرة بالبيئة في سلفيت

سلفيت 24/10/2017 – ضبطت طواقم الضابطة الجمركية في محافظة سلفيت، اليوم الثلاثاء، شاحنة (جارر ومجرور) تحمل مخلفات بناء ونفايات صلبة تضر بالبيئة، قادمة من المنطقة الصناعية في مستوطنة “كرني شمرون”، أثناء محاولة التخلص منها وإتلافها في الأراضي الفلسطينية.

وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالضابطة الجمركية، بأنه جرى ضبط الشاحنة قبل إفراغها النفايات في أراضي المواطنين، بناء على معلومة خاصة بالمديرية تفيد بوجودها داخل إحدى قرى المحافظة.

وتابع البيان أنه بحضور جهات الاختصاص في سلطة جودة البيئة، ووزارة الاقتصاد الوطني، تم إرغام سائق الشاحنة على  العودة من حيث قدم وفقا لاتفاقيه بازل، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشؤون المدنية، إضافة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحق صاحب الأرض، لما تشكله هذه النفايات والمخلفات الصلبة من خطر وضرر على البيئة الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، ضبطت طواقم الضابطة الجمركية في محافظتي جنين وسلفيت، مواد تنظيف ومشروبات وشوكولاتة دون بطاقة بيان باللغة العربية.

وذكر البيان أنه تم ضبط الكمية  داخل مركبة نقل خلال القيام بأعمال الدورية الاعتيادية، وبالمتابعة والتحري والتحقيق عن مصدر البضائع تم التوصل إلى مخازن أحد الموزعين في محافظة سلفيت، فجرى تحريك دورية للمستودعات وتم ضبط 441 كيس اريال، و 493 صندوق مشروب طاقة، و261 علبة شوكولاتة، و10 صناديق مشروبات.

وتابع البيان أنه بحضور جهة الاختصاص في مديرية الاقتصاد الوطني تم معاينة وتدقيق وفحص الكمية ليتبين أنها لا تحمل بطاقة بيان باللغة العربية، فأقرت اللجنة التحفظ عليها واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

شاهد أيضاً

الخليل على موعد مع إعادة تأهيلها خلال عام 2018

الخليل 2/3/2018 – حققت بلدية الخليل اختراقاً كبيراً في مجال حصولها على تمويل من أطراف …