الرئيسية 5 أهم الاخبار 5 الاحتلال ينصب كاميرات مراقبة جديدة بمحيط “باب العمود” وسط القدس

الاحتلال ينصب كاميرات مراقبة جديدة بمحيط “باب العمود” وسط القدس

القدس 18/12/2017 – نصبت طواقم تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، كاميرات مراقبة حديثة في محيط باب العمود (أشهر أبواب القدس القديمة).

وتُضاف الكاميرات الجديدة الى عشرات الكاميرات التي نصبتها أجهزة أمن الاحتلال وسط القدس المحتلة، خاصة في المنطقة الممتدة من حي المصرارة وباب العمود وشارع نابلس، مروراً بشارع السلطان سليمان ووصولاً إلى باب الساهرة وشوارع صلاح الدين والرشيد والزهراء.

ولفت مراسلنا في القدس الى أن الاحتلال شوّه الطابع التاريخي لمنطقة باب العمود من خلال سلسلة اجراءات منها نصب حاجز عسكري ثابت على البوابة، ونشر عناصر من وحداته الخاصة ومن حرس حدوده في المنطقة، فضلاً عن نصب الكاميرات بعد اقتلاع أشجارٍ معمرة في محيط باب العمود.

يُشار إلى أن المقدسيين يركزون فعالياتهم الوطنية المناهضة للاحتلال وسياساته في باب العمود، والتي تشهد منذ إعلان الرئيس الامريكي ترمب الاعتراف في القدس عاصمة لإسرائيل، فعاليات احتجاجية-بشكل يومي- تبدأ باعتصامات ووقفات احتجاجية وتنتهي بمواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي تحاول بكل الوسائل وأساليب البطش والقمع منع تجمع المواطنين في هذه المنطقة لتنفيذ فعالياتهم، يقابلها إصرارٌ كبير يحمل طابع التحدي من قبل المقدسيين.

شاهد أيضاً

الخليل على موعد مع إعادة تأهيلها خلال عام 2018

الخليل 2/3/2018 – حققت بلدية الخليل اختراقاً كبيراً في مجال حصولها على تمويل من أطراف …