الرئيسية 5 أهم الاخبار 5 بحث تطوير العلاقات الفلسطينية الليتوانية في غرفة الخليل

بحث تطوير العلاقات الفلسطينية الليتوانية في غرفة الخليل

الخليل 8/2/2018 – بحثت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل سبل تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية بين فلسطين وليتوانيا، وذلك خلال استقبالها لسعادة سفير ليتوانيا في فلسطين السيد ألتوراس جيلينس، حيث تم تبادل الأفكار حول سبل تطوير العلاقات الاقتصادية المباشرة بين الجانبين بما في ذلك التبادل التجاري والتقنيات التكنولوجية المستخدمة في الصناعة.
 
ورحب رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي بالوفد الضيف وقدم لهم نبذة سياسية واقتصادية عن الخليل وبلدتها القديمة، وأبرز القطاعات الصناعية في المحافظة وقصص النجاح التي سجلتها من خلال وصول منتجاتها ذات الجودة العالية والأسعار المنافسة إلى الأسواق العربية والعالمية.
 
كما عرج الحرباوي على العلاقات الثنائية بين فلسطين والعديد من الدول الأوروبية، من خلال البرامج المشتركة القائمة مع دول مثل ألمانيا وإيطاليا والدول الاسكندنافية وغيرها، آملاً أن تصبح ليتوانيا على قائمة الدول التي نقيم معها علاقات اقتصادية مباشرة من خلال البدء بتبادل الوفود الاقتصادية والمشاركة بالمعارض وإقامة لقاءات أعمال ثنائية بين رجال الأعمال من الجانبين مما يعزز التبادل التجاري في المجالات المختلفة.
 
وفي ملف آخر تمنى الحرباوي من الحكومة الليلتوانية توفير منح دراسية للطلبة الفلسطينيين في التخصصات التي تشتهر فيها ليتوانيا مثل تكنولوجيا المعلومات وغيرها، داعياً إلى تعزيز العلاقات بين المؤسسات الأكاديمية الفلسطينية والليتوانية.
 
أما مدير عام الغرفة التجارية المهندس طارق جلال التميمي فنوه إلى التقدم في مجال البحث العلمي في فلسطين خاصة أن جامعاتنا تتميز بتنوع تخصصاتها العلمية والإنسانية، وعرج على دعم الغرفة التجارية للشباب وتحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع قائمة من خلال دائرة حاضنة الاعمال في الغرفة التجارية.
 
أما السفير الليتواني فشكر الغرفة التجارية على حسن الاستقبال، وقدم نبذة عن الاقتصاد والتعليم في ليتوانيا مؤكداً أن بلاده تشتهر بالصناعات الغذائية والألبان والماكنات الصناعية والصناعات البترولية والكيماوية والاخشاب، إضافة إلى تطور البحث العلمي في مجال تكنولوجيا المعلومات آملاً التعاون المستقبلي مع الغرفة التجارية والمؤسسات التعليمية في فلسطين لتطوير العلاقات الاقتصادية والعلمية بين الجانبين.
 

شاهد أيضاً

الخليل على موعد مع إعادة تأهيلها خلال عام 2018

الخليل 2/3/2018 – حققت بلدية الخليل اختراقاً كبيراً في مجال حصولها على تمويل من أطراف …