الرئيسية 5 أهم الاخبار 5 يوم للإكوادور تنظمه الغرفة التجارية بالخليل نهاية شهر آذار

يوم للإكوادور تنظمه الغرفة التجارية بالخليل نهاية شهر آذار

الخليل 27/2/2018 – استقبل مدير عام الغرفة التجارية بالخليل المهندس طارق جلال التميمي اليوم مستشار ممثلية الإكوادور السيد لويس اريلانو جيباجا والوفد المرافق له لبحث تنظيم يوم للإكوادور نهاية شهر آذار، وكان في الاستقبال مدير العلاقات العامة والاعلام بالغرفة التجارية السيد اسماعيل الشريف.
 
في بداية اللقاء تحدث السيد لويس عن الهدف من تنظيم يوم للإكوادور للتعريف بأهم المنتجات والصناعات التي تشتهر بها مشيرا إلى الأهمية الاقتصادية لمدينة الخليل وجدوى إقامة الفعالية بالمدينة، مشيرا إلى تطلع بلده نحو تعميق العلاقات الاقتصادية مع الغرفة وتبادل الأفكار بخصوص التبادل التجاري والاستثماري.
 
وأوضح السيد لويس أن الموعد المبدئي لهذه الفعالية سيكون خلال الأسبوع الأخير من شهر آذار القادم وسيتم تسليط الضوء على العديد من القطاعات الاقتصادية أهمها المنتجات الزراعية التي تشتهر بها الإكوادور كالقهوة ،الكاكاو، المكسرات وغيرها.
 
من جانبه رحب المهندس التميمي بالمستشار لويس وقدم نبذة عن محافظة الخليل التي تمتلك المساحة الأكبر والتعداد السكاني ومساهمتها بأكثر من 40% من الناتج القومي الاجمالي، وحوالي 45% من الصناعة، واستعرض مؤشرات اقتصادية عامة عن العديد من الصناعات التي تشتهر بها محافظة الخليل كصناعة الحجر والرخام الذي يصدر إلى 60 دولة في العالم، وقطاع الأحذية والجلود الذي أصبح يشغّل حوالي 4 آلاف عامل، وتطرق التميمي للتطور التي شهدته الخليل في الأونة الأخيرة بالعديد من القطاعات كقطاع صناعة البلاستيك، والصناعات المعدنية، والصناعات الغذائية، وصناعة الذهب والمجوهرات.
 
كما استعرض التميمي خبرة الغرفة في عقد لقاءات اعمال ثنائية مع العديد من دول العالم، مشيراً إلى تطلعات ومساعي الغرفة التجارية لتفعيل التبادل التجاري مع الدول الصديقة والشقيقة. وأبدى استعداد الغرفة لاحتضان يوم الاكوادور والمشاركة في تنظيمه معتبرا أنها خطوة نحو تعزيز التعاون التجاري مع الاكوادور وهو ما تسعى إليه الغرفة التجارية.
 
واتفق الطرفان على وضع برنامج وجدول زمني لتنظيم فعالية يوم الاكوادور من أجل تحقيق الأهداف المرجوة منه وتعزيز المزيد من سبل التعاون بين البلدين.
 
وفي نهاية اللقاء أطلع التميمي الوفد الإكوادوري على أهم مرافق مبنى الغرفة التجارية كقاعة المؤتمرات ومعرض الصناعات الدائم ومركز خدمات الجمهور.
 

شاهد أيضاً

الخليل على موعد مع إعادة تأهيلها خلال عام 2018

الخليل 2/3/2018 – حققت بلدية الخليل اختراقاً كبيراً في مجال حصولها على تمويل من أطراف …