رياضه

أبطال أوروبا: منافس السيتي في النهائي سيولد في لندن

انجلترا 05/05/2021 – يحتضن ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن مباراة من العيار الثقيل تجمع بين ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، اليوم الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتهى اللقاء الذي جمع بين الفريقين في مرحلة الذهاب على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليتم تأجيل الحسم في موقعة اليوم.

وستكون كفة الفريقين متساوية في هذه المباراة ولا يوجد تكهنات بالنسبة للفريق الذي سينتصر بسبب قوتهما وخبرات كلاهما في المستطيل الأخضر، وسيتأهل الفائز من المباراة، لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا يوم 29 مايو (أيار) في مدينة إسطنبول التركية.

ويستعد ريال مدريد لهذا اللقاء بقوة، حيث يدرك صعوبة الخصم ولكن يرغب الفريق بقيادة زين الدين زيدان بعودة أمجاد النادي الأوروبية من جديد بعد أن حقق 3 ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا من 2016 لـ2018 في إنجاز تاريخي لم يسبق له مثيل.

في المقابل، فإن تشيلسي يقدم مستوى مميز في الفترة الأخيرة منذ تولي الألماني توماس توخيل القيادة الفنية للفريق، لذا سيبذل أقصى جهد ممكن لتحقيق الفوز وتكرار الأداء المميز في مباراة الذهاب لحرمان الريال من التأهل واقتناص تذكرة العبور منه للتواجد لأول مرة منذ سنوات في النهائي، ويكفيه التعادل السلبي فقط لتحقيق غرضه.

وتأهل ريال مدريد كمتصدر للمجموعة الثانية في الدور الأول من دوري الأبطال، ثم تخطى أتالانتا في دور الـ16، وذلك قبل أن يفوز على ليفربول في ربع النهائي، أما نادي تشيلسي فكان متصدر المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا، ونجح في التأهل من دور الـ16 على حساب نادي أتلتيكو مدريد، وذلك قبل أن يتخطى بورتو في ربع النهائي.

ويغيب عن ريال مدريد في مباراة يوم الأربعاء، الفرنسي رافائيل فاران الذي تم الإعلان عن إصابته في العضلة الضامة، وتأكد غيابه عن مواجهة تشيلسي وكل من داني كارفخال ولوكاس فاسكيز للإصابة، ووجود شكوك حول مشاركة كل من سرجيو راموس وفيدي فالفيردي وفيرلاند ميندي.

أما فريق تشيلسي، فيغيب عنه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش للإصابة، فيما سيشارك أنتوني روديغير بقناع للوجه بعد إصابته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى