أخبارالخليل

أبو سنينة يُطلع السفير الروسي على انتهاكات الاحتلال في الخليل

الخليل 4/12/2019 – أطلع رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة مساء اليوم الأربعاء، سفير روسيا الاتحادية لدى دولة فلسطين   الدكتور “غوتشا بواتشيدزه” والوفد المرافق له، برفقة المستشار الاقتصادي المهندس أحمد حسونة، على الانتهاكات المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي في الخليل، وذلك بحضور النائب الثاني لرئيس البلدية كمال الزير الحسيني ومدراء الوحدات والدوائر الإدارية في بلدية الخليل.

وأوضح أبو سنينة أنّ قرار وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي القاضي بهدم سوق الخضار في قلب مدينة الخليل، وبناء وحدات استيطانية مكانه، سيجر المنطقة بأكملها لانفجار لا تحمد عقباه، مؤكداً أنّ هذا القرار يعتبرُ انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، مُشيراً إلى أنّ الاحتلال يضرب بعرض الحائط كل قرارات الأمم المتحدة وأهمها قرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” المتعلق بحماية البلدة القديمة في الخليل كونها مدرجة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر.

وبيّن أبو سنينة خطورة الوضع القائم في الخليل، وما يتعرض له الحرم الإبراهيمي الشريف من محاولات لتغيير معالمه، معرباً عن تخوفه من المخططات الاستيطانية التي تستبيح كل الأماكن المقدسة، لافتاً إلى أنّ الزيارة الأخيرة التي نفذها عشرات المستوطنين لكنيسة المسكوبية، تستوجب وقفة جادة من قبل الجميع، لحماية المعالم الدينية والتاريخية والحفاظ عليها، داعياً السفير الروسي إلى نقل صورة الأوضاع للحكومة الروسية وتضافر الجهود للوقوف أمام كل المخططات الإسرائيلية الاستيطانية.

هذا وتباحث الطرفان في إمكانية تعزيز العلاقات الثنائية، من خلال تنفيذ جملة من المشاريع المتعلقة بعقد اتفاقيات توأمة مع مدن روسيا، لتبادل الخبرات ودعم المدينة بمشاريع تنموية تخدم الجميع، ومن ثم زار الوفد برفقة رئيس البلدية المركز الكوري الفلسطيني للاطلاع على أهم الأنشطة والفعاليات التي ينفذها المركز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى