أخبار

أردوغان يشبه جرائم اسرائيل بنفس أساليب النازي هتلر

تركيا – سراج – قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان اسرائيل تستخدم مع الفلسطينيين نفس الاساليب التي كان يستخدمها هتلر . وقال في اشارة الى ما قالته عضو الكنيست الاسرائيلي ايلان شاكيد من ان “كل الفلسطينيين اعداؤنا” قال اردوغان: لو احدا من الفلسطينيين قال ذلك لوقف العالم كله ضده.

واضاف” اسرائيل تمارس ارهاب الدولة ضد الفلسطينيين منذ عام 1948 وتستخدم اساليب عنيفة منوها الى انه يبارك الورقة المصرية للوصول الى تهدئة بين اسرائيل وغزة الا ان تلك لورقة غير كافية ويجب رفع الحصار عن غزة نهائيا.

وقال لا استطيع ان اصف ما تقوم به اسرائيل من جرائم في غزة مطالبا برفع الحصار غير الشرعي عن فلسطين . وقال ان اطفال غزة لا زالوا يقتلون بسبب اللاعيب السياسية القذرة في الشرق الاوسط منتقدا صمت العالم الغربي منذ عام 1948 وواشنطن التي لا تريد الضغط على اسرائيل لوقف عملياتها ما عدا تركيا التي تقف دائما ضد اسرائيل .وقال ان اسرائيل ستدفع يوما ثمنا باهظا لما تقوم به.

وطالب اردوغان الشعب الاسرائيلي بالخروج ضد حكومته لان تل ابيب ستخسر في حال استمرار عدوانها على الفلسطينيين وغزة مضيفا”نعم المقاومة في غزة تطلق النار ولكن لديهم 200 قتيل ولا قتلى لدى اسرائيل”

وقال لن يكون هناك تطبيع في العلاقات ما دامت اسرائيل تهاجم غزة وتقتل اطفال الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى