أهم الاخباررياضه

ألمانيا تحرز كأس العالم بهدف قاتل على الأرجنتين

البرازيل – سراج – أحرز البديل ماريو جوتسه هدفا في الشوط الإضافي الثاني ليقود المانيا لإحراز لقب كأس العالم لكرة القدم بالفوز على الارجنتين 1-صفر في المباراة النهائية في ريو دي جانيرو اليوم الأحد.

وحسم جوتسه الذي شارك قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي لبلاده اللقب الرابع في كأس العالم بعدما استلم بطريقة رائعة تمريرة عرضية من اندريه شورله ليسكنها الشباك في الدقيقة 113.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف بعد معركة خططية في وسط الملعب وفرصا بالغة الخطورة على ندرتها. وأصبحت المانيا التي فازت بكأس العالم في 1954 و1974 و1990 أول بلد اوروبي يحرز لقب كأس العالم في أرض أمريكية. 

ورغم غياب الأهداف كانت الإثارة حاضرة وبقوة على مدار الشوطين. وسجل جونزالو هيجوين هدفا للأرجنتين بعد تمريرة من ايزيكيل لافيتسي في الدقيقة 30 لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل. وأظهرت الإعادة التلفزيونية صحة القرار.

وقبل هذا الهدف الملغي أهدر هيجوين فرصة سهلة للتقدم بالهدف الأول للأرجنتين عندما انفرد بالحارس الألماني مانويل نوير وسدد الكرة خارج المرمى تماما في الدقيقة 21.

وجاءت أخطر فرص المانيا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عندما ارتقى المدافع بينديكت هوفيديس لمقابلة ركلة ركنية ووضع الكرة برأسه من مدى قريب في القائم قبل أن ترتد لتوماس مولر وتحتسب تسلل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى