أهم الاخبارالقدس

إصابة شاب واعتقال اثنين في مواجهات شمال غرب القدس المحتلة

القدس – سراج – أصيب شاب بجروح، واعتقل اثنان آخران خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شمال غرب القدس المحتلة، بعد ظهر اليوم الجمعة.

وقال منسق القوى الوطنية في منطقة شمال غرب القدس المحتلة سعيد يقين إن الشاب روحي محمد سعيد عمران أصيب بعيار ناري، نقل على إثره لمجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، لتلقي العلاج، كما اعتقل جيش الاحتلال الشابين خالد عبد الله أبو عيد من قرية بدو، وجهاد كمال حسني الجمل من قرية بيت سوريك.

وأضاف أن مسيرة جماهيرية انطلقت من أمام مسجد بدو القديم، بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة، نحو مستوطنة ‘جبعات هاردار’ المقامة على أراضي بيت سوريك وبدو، شمال غرب القدس المحتلة، حيث حمل المتظاهرون العلم الفلسطيني ويافطة لمشاهد الدمار والقتل في قطاع غزة.

وفور وصول المسيرة لمدخل المستوطنة؛ بادر جنود ‘حرس الحدود’، وحراس المستوطنة، ودوريات ‘أمن الجدار’ بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، والرصاص المعدني والمطاطي، ورد المتظاهرون برشق القوات بالحجارة ومواصلة التقدم صوب المستوطنة، والأراضي المصادرة، ما أدى لإصابة الشاب عمران.
ولاحق جنود الاحتلال المتظاهرين، واعتقل الشابين أبو عيد والجمل.

وكانت القوى الوطنية أصدرت مساء أمس، بيانا أكدت فيه أن ‘هذه الحملة الإجرامية على قطاع غزة، والتي تستهدف التدمير الشامل للقطاع، والمس بالقيادة الشرعية الفلسطينية، بعد تمكنها من انتزاع الاعتراف الأممي بدولة فلسطين، وتحديها لحكومة الاحتلال عبر الانضمام للمنظمات الدولية وإسقاط حكومة التوافق والمصالحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى