أهم الاخبارالخليل

إصابة مواطن بالرصاص الحي والعشرات بالغاز والمطاط بمواجهات في الخليل

الخليل – سراج –  أصيب مواطن بالرصاص الحي وعشرات بالرصاص المغلف بالمطاط والغاز السام خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، الليلة، في أماكن متفرقة بمحافظة الخليل.

وأفادت مصادر في الخليل، بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة رأس الجورة وجسر حلحول شمال الخليل، وفي منطقة زيف جنوبا، وبيت عينون شمال شرق، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام على المواطنين ما تسبب بإصابة مواطن بالرصاص الحي في منطقة زيف ونقل بواسطة إسعاف الهلال الاحمر لتلقي العلاج في المستشفى الأهلي.

كما أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام وعولجوا على الفور ميدانيا، ونقل مواطنان اصيبا بالرصاص المعدني لتلقي العلاج في المستشفى الأهلي.

وقال منسق دائرة الشباب والمتطوعين لجمعية الهلال الاحمر في العروب محمد البدوي ، إن قوات الاحتلال داهمت مدخل المخيم وسط إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة المواطن محمود الجوابرة برصاصة معدنية من مسافة صفر ونقل إثر ذلك لتلقي العلاج في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، كما أصيب 13 آخرون بالرصاص المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المحرم دوليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى