فن

“إمامة الصلاة” في “السبع وصايا” خطأ مبرر درامياً!

مصر – سراج – تستفز مسلسلات رمضان المشاهدين ببعض المشاهد خاصةً تلك التي يتم المساس فيها بفريضة دِنيّة ، فيُخطئ فريق العمل في تنفيذها, وفي مقدمة تلك الأعمال “السبع وصايا” و الذي فتح جدلاً واسعاً طوال اليومين الماضيين بسبب “إمامة الصلاة”!.

حيث أنه و في أحد مشاهد العمل قررت السجينات أن يقمنَّ بأداء فريضة الصلاة جماعة, إلا أن من قامت بدور الإمامة تقدمت عن المصليات وهو ما يُعد خطأً دينياً لأن إمامة الصلاة شرعاً بين النساء تكون بوقوف من تؤمهنَّ في وسط الصف الأول, وليس كما يحدث في صلاة الجماعة بالنسبة للرجال حيث يتقدم الإمام جموع المصلين.

و طبعاً تسبب المشهد في جدل واسع شهدته مواقع التواصل الاجتماعي , إلا أن نقاداً مصريين برروا الأمر بأنه منطقي و يتماشى مع السياق الدرامي الذي يضم ضمن هذا المشهد نساء غالبيتهن جاهلات و بالتأكيد يأتي جهلهنَّ بالأمور الدينية في المقدمة , ولذلك كان الخطأ مبرراً , لأن المشهد برأيهم لو تم بشكله الصحيح فبالتأكيد كان سيغيب عنه الإقناع لأن الخطأ هنا منتظر من قبلهنَّ و ليس العكس.

نذكر أنه و في غضون أسبوع من الموسم الرمضاني استطاع مسلسل “السبع وصايا” أن يحقق نجاحاً رهيباً من كافة النواحي , حيث أثنى النقاد على أداء البطلات و في مقدمتهنَّ رانيا يوسف, آيتن عامر , و سوسن بدر. بينما لاقى النص والإخراج ثناءً كبيراً ليتوقع الكثيرون بأن العمل سيحظى بمتابعة كبيرة و سيكون من أوائل تلك الأعمال التي سوف تنافس على أهم الجوائز بعد الانتهاء من الموسم , خاصةً و أنَّ المنافسة في مجملها بحسب تلميحات صحفية كانت ضعيفة حتى اللحظة و القليل من الأعمال فقط استطاعت أن تحجز لنفسها مكاناً مهماً في المقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى