أهم الاخبار

اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية بعد غد الاثنين

مصر – سراج – تقرر عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بعد غد الاثنين بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية وذلك لبحث تدهور الأوضاع في غزة إثر العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع .

وقال مصدر مسؤول في الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم السبت إن هذا الاجتماع جاء بناء على طلب من دولة الكويت رئيس القمة العربية، حيث تسلم الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي مخاطبة رسمية من دولة الكويت عبر مندوبها الدائم لدى الجامعة السفير عزيز الديحاني تدعو لعقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري.

وأضاف المصدر في تصريح له اليوم، إنه في ضوء المشاورات التي أجراها الأمين العام للجامعة مع كل من الرئيس محمود عباس، ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح خالد الصباح، ووزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار رئيس الدورة الحالية للمجلس، تم الاتفاق على أن يكون الاجتماع العاجل لمجلس الجامعة بعد غد الاثنين.

وأردف: يأتي هذا الاجتماع في أعقاب فشل مجلس الأمن الدولي في اتخاذ قرار بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى استمرار الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته المتواصلة على الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى