أهم الاخبارالخليل

افتتاح مسجد المرحوم فوزي أبو الضبعات بمنطقة ابوكتيلة في مدينة الخليل

الخليل – سراج – تم يوم أمس افتتاح مسجد المرحوم فوزي أبو الضبعات في منطقة ابوكتيلة من مدينة الخليل , بعد أن تناول حشد من المواطنين طعام الإفطار على مائدة رجل الأعمال الفلسطيني الحاج مازن فوزي أبو الضبعات, توجه الجميع يتقدمهم محافظ محافظة الخليل كامل حميد ورئيس البلدية الدكتور داود الزعتري ورئيس مجلس أمناء رابطة الجامعين أحمد سعيد التميمي ومدير أوقاف الخليل تيسير أبو اسنينه, لقص شريط الافتتاح

وبعد أداء صلاة المغرب تحدث المحافظ ورئيس البلدية ومدير الأوقاف وأشادوا بالمتبرع الحاج مازن فوزي أبو الضبعات وهنئوه على هذا الانجاز الرائع, وأكدوا أن هذه الأعمال الكبيرة تزيد المواطن الفلسطيني ارتباطا وتشبثا بأرضه, ودعوا رجال الأعمال أن يسيروا على نهجه.

ومسجد المرحوم فوزي أبو الضبعات يقع في منطقة بئر المحجر (طريق المشفى الأهلي), والذي أنشأه نجله رجل الأعمال الفلسطيني المحسن الكبير الحاج مازن فوزي أبو الضبعات صدقة جارية عن روح والده, .

و يعتبر المسجد تحفة فنية رائعة قل نظيرها في مدينة الخليل, حيث احضر المتبرع ببنائه مخططاته من تركيا والمملكة العربية السعودية, التي أعدت بتخطيط دقيق وواضح المعالم, تحاكي الفن المعماري الإسلامي المتميز الذي ابهر العالم.

والمتتبع للمسجد من داخله تأخذه التصاميم البراقة الأخاذة, وكذلك الآيات القرآنية التي حيكت خيوطها بطريقة فنية تحاكي الفن الإسلامي الرفيع, حيث تم إحضارها من تركيا والمملكة العربية السعودية, أضف إلى ذلك أن جميع (الثريات) التي دمغتها الآيات القرئانية المطلية بماء الذهب, والسجاد بلونه الأحمر الفريد, أضفى فخامة على أرضية المسجد وزاده جمالا.

الحاج مازن فوزي أبو الضبعات أراد للمسجد أن يكون تحفة معمارية متميزة وفريدة في كل شيء, فعمل على إنشاء بئر للمياه يكفي للمتوضئين من رواد المسجد لمدة ثلاثة أشهر متواصلة متتالية في وضع قل نظيره, ومما زاد المسجد جمالا وألقً متوضأ الرجال الخارجي الذي ُشيد على الطريقة الإسلامية الخالصة على غرار متوضأ المسجد الأقصى المبارك, وما تجدر الإشارة إليه أن مساحة المسجد تبلغ ألف وستمائة متر مربع تقريبا, من ضمنها مصلى خاص للنساء ُتزينه القباب الخلابة والآيات القرآنية ذات الإبداعات التي تسر الناظرين.

كما تزين المسجد القباب الاسلاميه التي تعطي المسجد مهابة وفخامه, كما تعلوه مئذنة شامخة تزاحم الشمس في الجلاء, يكسوها حجر بألوانٍ جذابة تأخذ الألباب وتبهر العيون.

لم يتوقف اهتمام المتبرع ببناء المسجد بما تقدم ذكره, بل يعمل على تنظيمِ مواعظ ودروسٍ دينيةٍ إرشاديةٍ للنساء في المسجد, راجيا من الله الثواب والمغفرة له ولوالده المرحوم فوزي أبو الضبعات.

ومن باب الاهتمام بالجيل والنشء الجديد ذكورا وإناثا, عمد المتبرع إلى إقامة دورات تحفيظ القرآن لصغار السن ورصد مكافآت سخية و ثمينة لمن يحفظ جزء من القرآن الكريم, ورصد رحلة عمرة كاملةً لكل طفل مع والديه في حال أتم حفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم.

1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى