أهم الاخباراقتصاد

الأشغال العامة: الاحتلال دمر 19382 منزلا بشكل كلي وجزئي في غزة

رام الله – سراج – قال وزير الأشغال العامة والإسكان د.مفيد محمد الحساينة أن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة أدى إلى تدمير (1007) وحدة سكنية بشكل كامل، و (915) وحدة سكنية بشكل جزئي غير صالحة للسكن، و (17460) وحدة سكنية بشكل جزئي.

وأوضح الوزير الحساينة أن هذا العدوان لم يستثنِ الحجر ولا البشر وأن الاحتلال تعمد تدمير منازل المواطنين الآمنين على رؤوس الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ، وارتكب أبشع الجرائم في ظل صمت رهيب، وأن البنية التحتية من خطوط الصرف الصحي والطرق وآبار المياه لم تسلم من الدمار، مشيرا إلى أن الاحتلال حوّل غزة وشوارعها إلى أكوام من الدمار والركام.

وأكد على أن وزارة الاشغال تتابع بشكل مستمر هذه الجرائم، وأن طواقمها ترصد كافة حالات الهدم وتسجلها، وأن الحكومة ستقوم بإعادة اعمار كل ما دمره الاحتلال، وأن الوزارة جاهزة لتسهيل مهام كافة الجهات المهتمة بإعادة الاعمار.

ونفى الحساينة تجاهل القيادة لقطاع غزة ومشاكله اليومية، مؤكدا أن الظروف الصعبة التي نعيشها هي التي ولّدت هذا الشعور لدى المواطن العادي ولكن في حقيقة الأمر فإن السلطة الوطنية تولي سكان القطاع اهتماما كبيرا وتساهم بشكل فعال في التخفيف من معاناتهم.

وقال الحساينة انه قبل أيام ومع أزمة نقص الدواء أرسلت الحكومة 20 شاحنة محملة بالأدوية للقطاع اضافة الى ارسال سولار للمستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى