أهم الاخبارالقدس

‘الأونروا’ تستنكر تعرض إحدى مدارسها للقصف الإسرائيلي في غزة

القدس – سراج – استنكر الناطق الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘الأونروا’ سامي مشعشع، تعرض مدرسة للإناث في دير البلح تابعة للوكالة، للقصف بنيران إسرائيلية.

وأوضح مشعشع في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه تم ضرب مدرسة للإناث في دير البلح تستخدم كملجأ وتأوي نحو 1500 شخص صباح الأمس بنيران إسرائيلية.

وقال إن هذه هي المرة الثانية في ثلاثة أيام التي تتعرض فيها مدرسة تابعة للأونروا لضربة مباشرة جراء القصف الإسرائيلي، ففي يوم الإثنين، تعرضت مدرسة إناث المغازي الإعدادية لضربة مباشرة من القصف الإسرائيلي ما أدى إلى جرح فتاة واحدة. وعندما عادت الأونروا للتفتيش على المدرسة، تعرضت المنطقة أيضا لإطلاق النار ما أدى إلى تعريض حياة موظفي الأمم المتحدة للخطر. لقد كان أولئك الموظفون في الداخل يقومون بإجراء تحقيقاتهم خلال ‘فسحة تم التنسيق بشأنها’ وقال الجيش الإسرائيلي إن الأمم المتحدة تستطيع التحرك خلالها بحرية داخل عربة موسومة بشعار الأمم المتحدة.

ودعا كافة الأطراف لاحترام مسؤولياتهم بموجب القانون الإنساني الدولي بحماية المدنيين وبالامتناع عن خوض أي إجراء قد يعرض حياة العاملين في المجال الإنساني للخطر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى