أخبارالخليل

“الإعلام” تطلق حملة تعقيم لمقار المؤسسات الإعلامية في كافة المحافظات

رام الله 31/3/2020- أعلنت وزارة الإعلام، الشروع بحملة، اليوم الثلاثاء، لتعقيم المؤسسات الاعلامية في محافظات الوطن، تشمل كافة مقارّ المكاتب والمؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، ضمن مسؤوليات الوزارة ومنها خطة لضمان بيئة عمل اعلامية آمنة، وذلك بالتعاون مع الدفاع المدني.

ويأتي اعلان انطلاق الحملة، وفق بيان للوزارة، عقب اتفاق بين وكيل وزارة الاعلام يوسف المحمود، ومدير عام الدفاع المدني اللواء يوسف نصار، على وضع خطة التعقيم وآلياتها وتوزيعها الجغرافي وعدد المؤسسات المستهدفة.

وأكد اللواء نصار وضع كافة امكانيات الدفاع المدني في محافظات الوطن لتحقيقها أهداف الحملة ونجاحها، مثمنا ما تقوم به الوزارة، خاصة الجهود التي تبذلها منذ بداية الازمة اعلاميا، وفي سبيل تأمين بيئة عمل آمنة للصحفيين.

بدوره أوضح المحمود، أن هذه المبادرة تأتي في اطار مسؤوليات الوزارة تجاه اعلامنا الوطني بشكل عام، وفي اطار المسؤولية المجتمعية للوزارة، وفي هذه الظروف تحديدا، للحفاظ على حياة الزملاء الصحفيين وضمان استمرارية عملهم في بيئة آمنة، مشيرا إلى أن مؤسسات الاعلام الوطني في كل مكان شكلت ذراعا اعلاميا للجنة الطوارئ الاعلامية بإشراف وزارة الاعلام، داعمة جهودها لتطويق كارثة كورونا، وشاكرا جهود الدفاع المدني والمجلس الاعلى للدفاع المدني وللطوارئ على ما يقومون به تجاه أبناء شعبنا وتجاه وطننا في كل الازمات للحفاظ على السلامة العامة.

وكانت وزارة الاعلام في وقت سابق وزعت بدلات ومعدات الحماية للصحفيين في محافظة بيت لحم بداية الازمة، وضمن خطة شاملة يتم تنفيذها تدريجيا، وتشمل في المراحل المقبلة مقار المؤسسات الاعلامية في عدة محافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى