أهم الاخبار

الاتحاد الأوروبي يساهم بمبلغ 15,5 مليون يورو للسلطة الوطنية

بروكسل – سراج – قدم الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، مساهمة بمبلغ 15,5 مليون يورو لصالح الدفع المبكر لرواتب ومخصصات التقاعد لشهر تموز لما يقارب من 69 ألف موظف حكومي ومتقاعد فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح الاتحاد في بيان صحفي أنه يتم تسيير هذه المساهمة عبر آلية بيغاس الأوروبية. وقد تم صرف هذه المساهمة مبكرا بناء على طلب السلطة الفلسطينية من أجل السماح لموظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين تسلم رواتبهم ومخصصاتهم قبل عيد الفطر.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي جون غات- راتر: ‘تأتي هذه المساهمة في فترة صعبة جدا بالنظر إلى الأحداث المؤسفة التي حدثت في الأسابيع الماضية. وأريد أن اغتنم هذه الفرصة لأعبر عن بالغ حزني وأسفي على حجم الدمار وموت الأبرياء. أود أيضا أن اثني على جهود الأطباء والممرضين الفلسطينيين الذين يبذلون حاليا جهدا خارقا لعلاج آلاف المصابين والجرحى هناك’.

وأضاف أن ‘الاتحاد الأوروبي سوف يستمر في دعم السلطة الفلسطينية لكي تستمر في جهودها في توفير الاحتياجات الأساسية للسكان الفلسطينيين’. وقال راتر ‘إن صرف الرواتب ومخصصات التقاعد هو إحدى الطرق الملموسة التي من خلالها يمكننا أن نساعد في ضمان توفير الخدمات العامة للمواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة’. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى