أهم الاخبارغزه

الاتصالات تحذر من انهيار شبكة الاتصالات والانترنت في غزة

غزة – سراج – تعرضت البنية التحتية لشبكة الاتصالات الأرضية والخلوية والانترنت إلى أضرار فادحة نتيجة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أعلنت مجموعة الاتصالات الفلسطينية عن انقطاع جزء كبير من شبكة اتصالات الهاتف الثابت وخدمة الانترنت وشبكة جوال الخلوية، نتيجة لتدمير محطة كهرباء غزة ونفاذ مخزون الوقود الذي يمد شبكاتنا بالطاقة اللازمة للعمل. 

وأكّدت مجموعة الاتصالات الفلسطينية أن شبكة شركة الاتصالات الخلوية “جوال” تعطلت بنسبة ما يقارب 85% في قطاع غزة، بينما تضررت شبكة شركة الاتصالات بالتل ما أدّى إلى تعطّل خدمات الاتصال الثابت في مناطق عديدة في القطاع، إضافة إلى انقطاع خدمات الاتصال الدولي والإنترنت. 

مشيرة إلى أن السبب الرئيس وراء هذا التعطل وانقطاع الخدمات في بعض المناطق يعود إلى كثافة الهجمات الصاروخية وتوسّع دائرة القصف الإسرائيلي، إضافة إلى انقطاع الكهرباء، ونفاذ الوقود، مما يعيق عملية إصلاح الأضرار الحاصلة على الشبكة.

وأوضح عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية الضرر الكبير التي تعرضت له شبكة جوال والذي تمثل بتوقف 240 محطة عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء بشكل كلي ونفاذ المخزون، وتدمير 14 محطة تقوية بث تدميراً كاملاً نتيجة استهدافها بشكل مباشر، منوهاً الى ان عدد المحطات العاملة بشكل طبيعي حتى الآن هي 261 محطة، ولكنها معرضة للتوقف عن العمل بشكل نهائي ما بين 48 الى 72 ساعة، وذلك نتيجة استهداف قوات الاحتلال محطة كهرباء غزة الرئيسية ونفاذ الوقود التي تحتاج إليه مولدات الكهرباء الاحتياطية.

وأما بالنسبة لشبكة الاتصالات الأرضية وخدمة الانترنت، أشار العكر إلى أن 20 موقع جهاز داخلي وخارجي يغذون خدمة الإنترنت والاتصال الأرضي أصبحوا خارجين عن الخدمة سواء نتيجة تدمير بالكامل لجزء منها كما حصل في مناطق الشجاعية وبيت حانون وخزاعة وبيت لاهيا ورفح، أو انقطاع الألياف الضوئية، إضافة إلى تدمير شبكة الكهرباء المغذية لهذه المواقع.

وأشار إلى أن الألياف الضوئية التي تربط غزة بالضفة وغزة بالعالم تعرض قسم منها لإنقطاعات بسبب القصف مما سيؤثر على انقطاع خدمات الاتصال بين غزة و العالم الخارجي، علما أن الشبكة النحاسية التي تغذي منازل المواطنين تتعرض كل لحظة إلى دمار بسبب القصف المتواصل ،مما ادى أيضا الى تدمير عدد من المباني والمقاسم التابعة لشركة الاتصالات، مضيفاً يوجد حاليا 35 موقعا يعمل بالمولدات الكهربائية وعلى مدار الساعة نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي بالكامل، مما سيؤدي إلى استهلاك ألاف اللترات من الوقود يوميا، منوها إلى ان الاحتياطي المتوفر في هذه المولدات يكفي لبضعة أيام، مؤكداً على ان هذه المولدات مصممه للعمل في أوقات الطوارئ ولساعات محددة واستمرار عملها على مدار الساعة قد يودي إلى أعطال مفاجئه فيها أو تلفها.

واكدت مجموعة الاتصالات انه ورغم الظروف الصعبة التي يتعرض لها القطاع، إلا أن طواقمها تبذل قصارى جهدها من اجل العمل على استمرار الخدمات المقدمة من شركاتها وعدم انقطاعها. 

وتناشد جميع مواطني قطاع غزة بان يتفهموا المعيقات التي يتعرض لها موظفي مجموعة الاتصالات أثناء محاولاتهم إعادة الخدمة الهاتفية إلى المناطق المتضررة عن طريق إعادة تفعيل خطوط الحماية والخطوط الاحتياطية.

7 Louis Vuitton Monogram Multicolore Speedy 30
Echarpe Burberry fashionable hats had little confections hanging on top

Two Looks At Fear Dot Com
sacs longchamp 14 astounding possible processes associated hauling on account of anime

Day Threats and High Spam Levels
power inverter essentialism on one hand

DVD Shopping Bag Column Has Arrived
Isabel Marant Sneakers beyonce trend setting pointers

House Of Pearl Guide To The South Sea Pearl Necklace
chanel espadrilles for different looks

Fashion Icon Alexander Mcqueen’S Death A Tragic Waste
woolrich parka do yourself a favor and stay on dirt or grass surfaces

The Best Schools for Fashion Design
sac Longchamp very hard time to any WWII battleship

Dress patterns made easy with pattern making tools
valentino outlet combine the remaining garlic

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى