أهم الاخبارالقدس

الاجتماع الاول لتحضيرية القدس عاصمة الاعلام العربي 2016/2017

القدس – عقد اليوم الاربعاء في وزارة الاعلام الاجتماع الاول للجنة التحضيرية للقدس عاصمة الاعلام العربي2016/2017، والذي تركز على ماسسة جهد فلسطيني وطني يقوم بتجسيد هذا القرار العربي بما يساهم في تصويب الواقع العلامي لقضية القدس وابرازها بما يليق بها على الصعد الاعلامية العربية والدولية والمحلية.
 
وتداول الاجتماع عددا من الافكار حول سبل تاسيس اللجان والمرتكزات الفنية، وتعميق الشراكات مع الكل الفلسطيني والعربي، وحشد الامكانات المتاحة وتعميق التعاون والتنسيق ، مع كسب اقصى ما يمكن من الوقت لوضع العربة على السكة للانطلاق، بما يعيد للقدس اعتبارها في الاعلام العربي والدولي والمحلي، كما في الوجدان الشعبي والفضاء الاجتماعي.
 
وطرح في اللقاء مسودة خطة انجزتها وزارة الاعلام بناء على مشاورات مستفيضة مع طيف واسع من المعنيين بقضايا القدس والاعلام ، اضافة الى التحضيرات الناجزة، بهدف نقاشها واقرارها، كما طرحت العديد من القرارات.
 
وكانت الخطة قامت على تحقيق اربعة اهداف هي : – التاسيس لالية تحقق الاستدامة في تكريس القدس بموفع محوري في الاعلام الفلسطيني والعربي والدولي -ايصال قضية القدس الى الاعلام العالمي من وجهة النظر العربية والفلسطينية -تكريس حضور القدس غي الاعلام الفلسطيني والعربي على نحو مستدام -تعزيز المشاركة المجتمعية في تكريس القدس حية ومتقدة في الذهن الشعبي لاسيما الاجيال الشابة
 
وكان مجلس وزراء الاعلام العرب في دورته 47 يوم 25 ايار الماضي اعلن القدس عاصمة للاعلام العربي للعام 2016 /2017 . وذلك استجابة لاقتراح قدمته وزارة الاعلام على أعمال الدورة (87) للجنة الدائمة للإعلام العربي، اعتماد المدينة المقدسة أول عاصمة للإعلام العربي للعام 2016.
 
وفي 12 تموز الماضي عقدت اللجنة التحضيرية المشتركة للاحتفال بالقدس عاصمة الاعلام العربي في مقر الامانة العانة لجامعة الدول العربية . وفي الاجتماع قدمت وزارة اعلام مقترح دولة فلسطين لكيفية الاحتفال وتنظيم الفعاليات الخاصة بالقدس عاصمة للاعلام العربي وابرزت المعوقات التي تواجه المواطن المقدسي وشددت بضرورة اسناد المؤسسات المقدسية في الفعاليات واعطاء رؤية على ما يجري في مدينة القدس وما يحتاجه المواطن المقدسي وضرورة اعادة الثقة للمواطن واستمرار تواجد القضية الفلسطينية عبر القنوات الفضائية العربية واهمية انتاج افلا م وثائقية عن القدس وتواجد اعلام عربي داخل القدس لابراز ما تتعرض له المدينة المقدسة.
 
وقد شارك في اللقاء ممثلون عن ديوان الرئاسة ، وزارة الاعلام، وزارة القدس،محافظة القدس، محافظة رام الله، وزارة التربية والتعليم العالي ، اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى