أهم الاخبارجنين

الاحتلال يحرق 15 مركبة في مرآب في برطعة

جنين – سراج –  أضرمت قوات الاحتلال النيران في مرآب للمركبات في قرية برطعة جنوب غرب جنين والمعزولة بالجدار العنصري، فجر اليوم الأحد، ما تسبب باحتراق 15 مركبة، كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في القرية وقرية زبوبا المجاورة.

وذكر عضو مجلس قروي برطعة توفيق قبها لـ’وفا’، أن قوات الاحتلال أشعلت النيران وبشكل متعمد في مرآب للمركبات يعود للمواطن أحمد توفيق عزيز قبها، وألقت الإطارات المشتعلة بداخله ما أدى إلى احتراق 15 مركبة، واندلاع مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال التي اقتحمت القرية بأكثر من 10 آليات عسكرية، مطلقة الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز بكثافة، سقط بعضها داخل المنازل ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

وقال قبها ‘إن طواقم الدفاع المدني تمكنت من إخماد النيران في المركبات’.

وفي قرية زبوبا غرب جنين أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع الاحتلال الليلة الماضية.

وندد محافظ جنين إبراهيم رمضان في حديث لـ’وفا’، بسياسة الاحتلال وعدوانه المستمر بحق شعبنا والذي قال ‘إنه يهدف أولا وقبل كل شيء إلى العودة بشعبنا إلى مربع الفوضى والفلتان والذي لن يتحقق، مطالبا العالم بالتحرك لوضع حد لسياسة الاحتلال وعدوانه المستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى