أهم الاخبارغزه

الاحتلال يقصف مقرات الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة

غزة – سراج – قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مقر الإسعاف والطوارئ التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في جباليا للمرة الثانية على التوالي، ما أدى لإصابة عدد من المسعفين وصفت إصاباتهم بين المتوسطة والخطيرة، إضافة لتدمير المقر، وثلاث مركبات إسعاف، ومركبة إدارية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاستهداف يأتي في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، الذي يطال كافة أبناء شعبنا دون تمييز، وينتهك القوانين الدولية التي تحرم استهداف مقدمي الخدمات الصحية والإنسانية أثناء الحروب.

وقال بيان صادر عن الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال قصفت مركبة إسعاف تابعة لمركز دير البلح أثناء محاولتها إسعاف ونقل إحدى الإصابات عند مدخل النصيرات، ما أدى لإصابة سائق المركبة. وأضاف أن مقر الجمعية في جباليا ضرب ظهر اليوم بقذيفة مباشرة، ما أدى لاختراق جدرانه وتحطيم كافة ممتلكات الجمعية هناك، ومن ثم قصف مقر الإسعاف والطوارئ للمرة الثانية في جباليا مساء اليوم، ما أدى لإلحاق أضرار جسيمة بالمكان وبمركبات الإسعاف.

واستنكرت إدارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني هذه الانتهاكات الخطيرة المخالفة للأعراف الدولية، واتفاقية جنيف الرابعة، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل واجباته القانونية بإلزام إسرائيل باحترام شارة الهلال الأحمر الدولية وعدم استهداف طواقمها الصحية والإنسانية.

10478538_685710934839144_1294047989920410008_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى