اقتصاد

‘الاقتصاد’: ضبط أكثر من 3 أطنان مواد غذائية أغلبها غير وطنية

رام الله – سراج – ضبطت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع شركائها أكثر من ثلاثة أطنان مواد غذائية منتهية الصلاحية ومخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها، أغلبها غير وطنية.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إنه في أعقاب الجولات الميدانية الصباحية والمسائية التي تنفذها الطواقم على الأسواق الفلسطينية على مدار الساعة في مختلف محافظات الوطن، تم تحرير أكثر من 10 مخالفات تتعلق بعدم إشهار الأسعار والمغالاة بأسعار الدواجن، مضيفة أنه سيتم إحالة ملفات المخالفين إلى القضاء لاتخاذ المقتضى القانوني.

وبينت أنها تلقت عبر الرقم المباشر 1700300300، عشرات الشكاوى حول التلاعب بالأسعار والإبلاغ عن مواد غذائية منتهية الصلاحية، مؤكدة أنه تم التجاوب مع هذه الشكاوى واتخاذ الإجراءات المتبعة.

ودعت وزارة الاقتصاد الوطني التجار إلى الالتزام بالأسعار الاسترشادية تحت طائلة المسؤولية، وقال القائم بأعمال الإدارة العامة لحماية المستهلك إبراهيم القاضي: ‘إننا بالمرصاد لمن يحاولون التلاعب بالأسعار أو تهريب مواد فاسدة من إنتاج المستوطنات الإسرائيلية، ونحن نعول كثيرا على تعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي شكوى يرونها’.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى