رياضه

البايرن يُسقط سان جيرمان في عقر داره بهدف ويودع “التشامبيونز”

باريس 14/04/2021 – رغم انتصاره في عقر دار مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف، إلا أن بايرن ميونخ الألماني فشل في استكمال رحلة الدفاع عن لقبه في دوري الأبطال إثر خروجه من دور الثمانية بأفضلية الهدف خارج الأرض، وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب حديقة الأمراء في إياب ربع النهائي.

جاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول براس المهاجم الكاميروني إيريك تشوبو-موتينغ بعد أن تابع تسديدة النمساوي دافيد ألابا المرتدة من الحارس كيلور نافاس داخل الشباك.

ورغم خروج الشوط بهذا الهدف، إلا أنه كان بمقدور لاعبي الفريق الباريسي إنهاؤه بنتيجة مغايرة، لولا تألق الحارس الدولي مانويل نوير في التصدي لأكثر من فرصة خطيرة لأصحاب الأرض، وبشكل خاص أمام البرازيلي نيمار دا سيلفا، فضلاً عن القائم الايسر والعارضة اللذيا وقفا حائلين أمام النجم البرازيلي.

وبالرغم من انتصاره بهذا الهدف في عقر دار الـ”بي إس جي”، إلا أن حامل اللقب ودع البطولة بسبب أفضلية الأهداف خارج الأرض بعد التعادل في نتيجتي المباراتين (3-3)، حيث خسر مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على ملعبه بنتيجة (2-3).

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يغادر فيها الفريق البافاري البطولة من دور الثمانية خلال آخر 5 سنوات، حيث كانت المناسبة الماضية في موسم (2016-17)، عندما خرج على يد ريال مدريد الإسباني، بطل تلك النسخة.

من جانبه، حجز الفريق الباريسي مكاناً له وسط الأربعة الكبار للمرة الثانية على التوالي، الثالثة في تاريخه.

كما ثأر الفريق من البايرن الذي حرمه من رفع الكأس “ذات الأذنين” للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن هزمه في نهائي العام الماضي بهدف نظيف.

وسينتظر سان جيرمان في نصف النهائي المتأهل من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وبروسيا دورتموند الألماني، الأربعاء.

وستقام مواجهتي الذهاب للمربع الذهبي يومي 27 و28 من الشهر الجاري، بينما ستقام مبارات الإياب يومي 4 و5 مايو(أيار) المقبل. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى