أخبارالخليل

البكري يطلع بعثة أطباء بلا حدود على الوضع الصحي في المحافظة

الخليل  11/10/2020 – أطلع محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، المنسق الطبي لبعثة منظمة أطباء بلا حدود- بلجيكا السيد ماثيس كينيس والوفد المرافق له، على الجهود التي تبذلها اللجنة الطبية التي ترأسها المحافظة في مواجهة جائحة ” كورونا” ، وذلك خلال لقائه البعثة في مكتبه اليوم الأحد، بحضور نائب المحافظ خالد دودين ومدراء المستشفيات والصحة في المحافظة.

قدم المحافظ البكري شرحاً تفصيلياً عن الوضع الصحي في المحافظة منذ بداية الجائحة، حيث تناول الحديث عن الشراكة التي تمت ما بين المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة والمجتمع المدني لمواجهة الفيروس، بالإضافة الى تقسيم المشافي في المحافظة وفقاً للتخصص، وتشكيل 4 غرف عمليات لمتابعة الوضع الصحي، وتجهيز 11 مركزاً للرعاية الصحية الأولية لمرضى “كوفيد 19″على مستوى المحافظة.

وأشار البكري الى أهمية تطوير التجربة مع أطباء بلا حدود، وتدريب طواقم طبية للتعامل مع “كورونا” ضمن خطة تهدف الى تطوير الوضع الطبي القائم وفقاً لمتطلبات المرحلة القادمة، مثمناً البكري دور البعثة في هذه المرحلة الصعبة في المتابعة والتطوع في مشافي المحافظة.

بدوره أعرب السيد كينيس عن استعداد البعثة لتقديم الدعم اللازم من أجل تطوير الخدمة الصحية المقدمة لمرضى “كورونا” باتجاه بناء قدرات الطواقم الطبية للتعامل معهم ضمن الإمكانيات المتوفرة.

وفي نهاية اللقاء، كرّم المحافظ البكري طاقم البعثة على جهودهم في التطوع في مشافي المحافظة، وسعيهم الدؤوب لتطوير الخدمة الصحية المقدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى